البث المباشر

ايران..الوزيران المرشحان للأمن والاقتصاد يستعرضان برامجهما أمام لجنة برلمانية

الأحد 15 أغسطس 2021 - 17:42 بتوقيت طهران
ايران..الوزيران المرشحان للأمن والاقتصاد يستعرضان برامجهما أمام لجنة برلمانية

طرح الوزيران المرشحان لتولي حقيبتي الأمن والاقتصاد في التشكيلة الوزارية القادمة في الجمهورية الاسلامية الايرانية برامجهما خلال اجتماع لجنة التعليم والابحاث بمجلس الشورى الاسلامي.

وقال المتحدث باسم لجنة التعليم والابحاث بمجلس الشورى الاسلامي رضا حاجي بور في تصريح له اليوم الاحد: ان الوزير المرشح لحقيبة الاقتصاد احسان خاندوزي والوزير المرشح لحقيبة الأمن اسماعيل خطيب حضرا اجتماع اللجنة اليوم الاحد واستعرضا برامجهما التي يعتزمان تنفيذها في حال توليهما هذين المنصبين.

وأشار الى دراسة الوزير المرشح لحقيبة الاقتصاد وقال: انه تم خلال الاجتماع طرح جملة من القضايا من ضمنها زيادة عوائد البلاد من العملة الصعبة واحباط اجراءات الحظر الاقتصادي وموضوع الضرائب على العوائد والتركيز على اضفاء طابع الذكاء على النظام الضريبي لمنع التهرب الضريبي ودعم دافعي الضرائب.

وقال المتحدث: انه تم أيضاً بحث موضوع اصلاح اوضاع الاعمار وتسهيل اصدار التراخيص وموضوع الضرائب وديون الحكومة والتحول في نظام الضمان والجمارك والدعم الحكومي للشرائح الاقل دخلا.

وأضاف حاجي بور: جرى البحث خلال الاجتماع ايضا حول السبل الكفيلة برفع مستوى قيمة العملة الوطنية والحيلولة دون تهريب السلع وكذلك الحصول على عوائد العملة الاجنبية عن طريق صادرات السلع غير النفطية ومشاركة البنوك في اكمال المشاريع غير المكتملة على مستوى البلاد.

وأوضح بأن الوزير المرشح لحقيبة الأمن اسماعيل خطيب حضر القسم الثاني من اجتماع اللجنة وشرح برامجه التي سينفذها في حال حصوله على ثقة البرلمان لتولي هذا المنصب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة