البث المباشر

تأكيد ايراني - صربي على ضرورة رفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين

الجمعة 6 أغسطس 2021 - 11:40 بتوقيت طهران
تأكيد ايراني - صربي على ضرورة رفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين

شدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف في لقاء مع نظيره الصربي على ضرورة زيادة مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ووصف قاليباف خلال لقائه رئيس البرلمان الصربي إيفيكا داتشيتش في طهران أمس الخميس على هامش اداء القسم الرئاسي لرئيس الجمهورية، العلاقات البرلمانية بين البلدين بالطيبة والودية، قائلاً: ان العلاقات البرلمانية الودية هي دعم قوي لتعزيز العلاقات في المجالات الأخرى.

وفي إشارة إلى أهمية زيادة مستوى التعاون الاقتصادي بين إيران وصربيا، لفت قاليباف الى ان حجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين ليس ضمن حدود القدرات الكامنة.

وأضاف قاليباف: نحن مستعدون لتطوير العلاقات البرلمانية بين ايران وصربيا على جميع المستويات وخاصة بين اللجان المتخصصة ومجموعات الصداقة.

من جانبه، أشار داتشيتش في هذا اللقاء إلى العلاقات الودية بين البلدين وقال: إن صربيا وإيران دولتان صديقتان تربطهما مصالح مشتركة ولديهما أعداء مشتركون وتتطلب هذه القواسم المشتركة تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر.

واكد ان صربيا دولة مستقلة ولم تحد أبدا من علاقاتها مع إيران تحت ضغط من دول ثالثة، معرباً عن رغبة حكومة وبرلمان صربيا في تطوير العلاقات الثنائية مع إيران خاصة الاقتصادية وقال: من واجبنا استخدام كل طاقاتنا لزيادة التبادلات الاقتصادية بين البلدين.

وأعرب داتشيتش عن أمله في أن نشهد في المستقبل القريب تبادل الوفود الحكومية والبرلمانية رفيعة المستوى بين البلدين، مطالبا برفع العلاقات بين إيران وصربيا إلى مستوى أعلى عبر هذه القنوات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة