البث المباشر

جهانغيري يدعو سيئول للافراج عن اموال ايران المجمدة

الأحد 11 إبريل 2021 - 21:43 بتوقيت طهران
جهانغيري يدعو سيئول للافراج عن اموال ايران المجمدة

دعا نائب الرئيس الإيراني إسحق جهانغيري، سيئول إلى اتخاذ خطوات عملية للإفراج عن أموال إيران المجمدة، معتبراً أن امتثال كوريا الجنوبية للعقوبات الأمريكية أصاب العلاقات بين البلدين بالركود.

ولفت جهانغيري خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية الزائر تشون سي كيونغ اليوم أن تجميد الأموال الإيرانية حال دون حصول طهران على المعدات الطبية لمكافحة كورونا، مشيرا إلى الشركات الكورية تمتنع عن بيع طهران الأدوية والمعدات الطبية.

وقال إن البنوك الكورية جمدت نحو 7 مليارات دولار ناجمة عن البيع القانوني للنفط ومشتقاته من قبل إيران، وأكد أن إيران أعربت عن موقفها للجانب الكوري بشكل شفاف وصريح، ودعته إلى الإفراج عن أموالنا المجمدة على الفور.

بدوره قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية تشونغ سي كيون، إن بلاده ترغب في حل قضية الأموال الإيرانية المجمدة وسيؤول تتطلع إلى تعزيز التعاون مع طهران، مشيرا إلى أن الحكومة الكورية أكدت أهمية الإفراج عن السفينة الكورية في مضيق هرمز لما لذلك من أهمية على أمن الطاقة.

كما أكد تطلع بلاده إلى تعزيز تجارة الأدوية والمعدات الطبية مع طهران، لافتاً إلى أنه أجرى اليوم مباحثات بناءة حول تعزيز التعاون.

ووصل رئيس الوزراء الكوري الجنوبي إلى طهران اليوم الأحد في زيارة رسمية تستمر يومين يبحث خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة