البث المباشر

طهران تؤكد دعمها لوحدة الاراضي اليمنية

الأربعاء 29 إبريل 2020 - 16:19 بتوقيت طهران
طهران تؤكد دعمها لوحدة الاراضي اليمنية

أكد المتحدث بأسم وزارة الخارجية دعم إيران لليمن الموحد مع الحفاظ على وحدة أراضيه، موضحاً ان السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في اليمن هو إجراء محادثات سياسية شاملة بين الاطراف اليمنية لتشكيل حكومة موحدة وشاملة.

وقال عباس موسوي في تصريح ادلى به اليوم الاربعاء حول التطورات الاخيرة في جنوب اليمن، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وانطلاقاً من سياستها المبدئية، تدعم اليمن الموحد من خلال الحفاظ على وحدة أراضيه.

وتابع قائلاً ان مثل هذه الأعمال لن تساعد فقط في حل المشكلات الحالية في اليمن، ولكنها ستعقد الاوضاع في هذا البلد.

وأكد موسوي على ضرورة وقف الحرب ضد اليمن ورفع الحصار الظالم ضد الشعب اليمني، مضيفاً ان السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في اليمن هو اتحاد الجماعات اليمنية وإجراء محادثات سياسية شاملة بين مختلف الاطراف لتشكيل حكومة موحدة وشاملة.

وكانت القوات التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي بجنوب اليمن قد اعلنت مساء السبت الماضي وفي اجراء ضد حكومة الرئيس الهارب منصور هادي وحليفته السعودية، الادارة الذاتية تزامنا مع اصدار رئيس هذا المجلس  -المقيم في الامارات- بيانا اعلن فيها استئناف التحركات العسكرية في عدن.

وكانت الحكومة التركية قد عبرت ايضا عن قلقها من اعلان الادارة الذاتية في جنوب اليمن، واعلنت دعمها للمساعي الحميدة لانهاء الحرب في اليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة