البث المباشر

الاتحاد الاوروبي والصين يؤكدان التزامهما بالاتفاق النووي

الأربعاء 10 إبريل 2019 - 19:21 بتوقيت طهران
الاتحاد الاوروبي والصين يؤكدان التزامهما بالاتفاق النووي

أكد الاتحاد الاوروبي والصين على التزامهما بالتنفيذ المستمر والكامل والفعال للاتفاق النووي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وبذل جهودهما للحفاظ على الفوائد الاقتصادية لإيران.

وفي بيان مشترك صدر بعد لقاء القمة الـ21 بين الصين والاتحاد الاوروبي، رحب الجانبان بحقيقة أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت في 14 تقريرا متتاليا استمرار وفاء إيران بالتزاماتها المتعلقة بالاتفاق النووي.

كما دعا الاتحاد الاوروبي والصين خلال البيان المشترك، الى ضرورة تحديث منشآت مفاعل اراك والحاجة الى مواصلة الجهود المشتركة في هذا الاطار، معتبرين الاتفاق النووي بأنه يمثل عاملا اساسيا في البنية العالمية لمنع تطوير الاسلحة النووية وانجازا دبلوماسيا خاصا حظي بتأييد القرار 2231 الاممي.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد ايد في جميع تقاريره بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ، أيد التزام ايران التام بهذا الاتفاق.

كما تطرق البيان الى الظروف على الساحة الفنزويلية، حيث أكدا فيه انهما يتابعان عن كثب تطورات الوضع في فنزويلا، معلنين رغبتهما في العمل مع الاطراف الاخرى من اجل التوصل الى حل سياسي وسلمي وديمقراطي يساهم فيه الشعب الفنزويلي في اتخاذ القرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة