البث المباشر

الرئيس الإيراني: التطرف ألحق ضربة بالمسلمين

الخميس 20 يناير 2022 - 16:37 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: التطرف ألحق ضربة بالمسلمين

قال الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، أن البعض قد أساؤوا الى دين الله باسم الاسلام ، معتبراً أن التطرف يبعث على القلق بمستوى الإلحاد، لأن التطرف والتكفير وجه ضربة كبيرة للمسلمين ولابد من التعامل معهما بحذر وحساسية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسي اليوم الخميس برئيس مجلس الإفتاء الروسي والإدارة الروحية للمسلمين في روسيا راوي عين الدين حيث تطرق الرئيس رئيسي الى العلاقات الحسنة بين ايران وروسيا، واصفاً زيارته الى موسكو بأنها منعطف في مسيرة العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين.

وأكد رئيسي ان العلاقة مع المسلمين في روسيا تكتسب أهمية خاصة لدى ايران.

كما تطرق رئيسي الى المكانة العالية والدور الكبير للمسجد في الدين الاسلامي، معتبراً أن المساجد هي مركز التواصل بين المسلمين، وأماكن العبادة ومراكز بث المعلومات بين الناس وإشاعة الأمل بينهم بدل اليأس .

من جانبه أعرب عين الدين عن ارتياحه لزيارة الرئيس رئيسي الى موسكو، وقال مخاطباً رئيسي: إننا ندرك مدى أهمية لقائكم مع الرئيس بوتين، مشيراً الى ان هذا اللقاء ستكون له معطيات إيجابية مهمة جداً على المسلمين في روسيا.

وأضاف: إن صلاتكم في الكرملين تحمل الكثير من الرمزية، وقد كتب لي البعض من فنلندا أن البركة قد حلت في الكرملين بهذه الصلاة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة