البث المباشر

قائد الثورة يؤدي صلاة الميت على جثمان السيد هاشمي شاهرودي

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 12:31 بتوقيت طهران
قائد الثورة يؤدي صلاة الميت على جثمان السيد هاشمي شاهرودي

أقام قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي صباح اليوم الصلاة على جثمان الراحل رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران آية الله السيد هاشمي شاهرودي في مصلى الامام الخميني (ره) بطهران.

وبعد إنتهاء إقامة صلاة الميت على جثمان السيد الشاهرودي، تم تشييع جثمانه الطاهر على أيادي الشعب في طهران شارك فيها كبار مسؤولي البلاد الحكوميين والعسكريين.

ومن المقرر أن يتم نقل الجثمان الى مدينة قم المقدسة بعد إنتهاء مراسم التشييع في طهران ودفنه بجوار مرقد السيدة معصومة سلام الله عليها.

يُذكر بأن آية الله هاشمي شاهرودي وبعد معاناته الطويلة مع المرض، توفي في الساعة العاشرة من مساء امس الاول الاثنين بالتوقيت المحلي (السادسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش) عن عمر ناهز 70 عاما.

وولد آية الله هاشمي شاهرودي في العام 1948 في مدينة النجف الاشرف في العراق وكان عضواً في مجلس صيانة الدستور في دوراته الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة.

وفي العام الماضي تولى آية الله هاشمي شاهرودي رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام بقرار من سماحة القائد، وكان رئيساً للمجلس الاعلى لحل الخلافات وتنظيم العلاقات بين السلطات الثلاث بقرار من سماحته ايضا.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة