البث المباشر

ضبط 1.7 طن من المخدرات في جنوب شرقي ايران

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 09:13 بتوقيت طهران
ضبط 1.7 طن من المخدرات في جنوب شرقي ايران

اعلن رئيس شرطة مكافحة المخدرات في محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق)، العقيد محمد رضا نصيري، الثلاثاء عن ضبط طن واحد و726 كيلوغراما من المخدرات وذلك خلال عمليات مشتركة لقوات الشرطة في مدينتي ايرانشهر وسراوان.

واوضح العقيد نصيري، أنه في أعقاب تلقي أنباء بشأن نقل كميات كبيرة من المخدرات من المناطق الحدودية إلى داخل البلاد عبر طريق مدينة ايرانشهر، سرعان ما بدا فريق متمرس من قوات مكافحة المخدرات مهامه.

وأضاف أن قوى الأمن الداخلي تمكنت بفضل الإستشراف الإستخباراتي من قبل شرطة مكافحة المخدرات في مدينة سراوان، الإطلاع على نية المهربين في نقل كميات كبيرة من المخدرات إلى داخل البلاد، حيث قامت على الفور بنصب كمائن وتكثيف الإستحواذ الأمني في المنطقة.

وأردف أن الشرطة وبعد اطلاقها النار على المهربين استحوذت على مركباتهم ولاذ المهربون بالفرار.

وأضاف نصيري أنه بعد تطهير المنطقة والقاء القبض على اثنين من المهربين تم اكتشاف طن و481 كيلوغراما من الافيون و206 كيلوغراما من الحشيش و14 كيلوغراما من الهيروئين و24 كيلو غراما من المخدرات الأخرى، كما تم ضبط قطعة واحدة من سلاح الكلاشينكوف وكمية من الذخيرة.

وتُعتبر محافظة سيستان وبلوشستان المحافظة الاولى والرائدة عالميا في مكافحة المخدرات وتبلغ مساحتها 187 الفا و502 كيلومتر مربع مركزها مدينة زاهدان، ذات طول حدودي مع أفغانستان وباكستان يبلغ 1100 كيلومتر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة