البث المباشر

حرس الثورة يؤكد تعزيز امن المنطقة في ظل غياب الاسطول الامريكي

الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 18:25 بتوقيت طهران
حرس الثورة يؤكد تعزيز امن المنطقة في ظل غياب الاسطول الامريكي

اعلن الناطق باسم حرس الثورة الاسلامية الايرانية العميد رمضان شريف، ان امن واستقرار منطقة الخليج الفارسي وبحر عمان تعزز خلال الاشهر العشرة الماضية وتراجعت الاحداث في هذه المنطقة الاستراتيجية في ظل غياب الاسطول الامريكي.

ونوه العميد شريف اليوم الاثنين، الى نجاح مناورات الرسول الاعظم (ص) – 12، والتي نفذتها قوات الحرس الثوري في منطقة الخليج الفارسي وما صاحبه من استعراض للقدرات القتالية والتقنية والتكتيكية الحديثة.

ولفت الى ان القائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري قام بتكريم كافة الوحدات المشاركة في هذه المناورات التي تبعث على الفخر والاعتزاز، ولاسيما القوة البرية و وحدات الاسناد لسلاح البحر التابع للحرس الثوري.

واكد الناطق باسم حرس الثورة الاسلامية ان مناورات الرسول الاعظم (ص) – 12 تختلف عن نظيراتها السابقة، حيث استخدُمت فيها تقنيات وتكتيكات وسيناريوهات مختلفة تتناسب والتهديدات المحتملة من جانب الاعداء.

واشار العميد شريف الى تزامن هذه المناورات مع عودة الاسطول البحري الامريكي الى المنطقة؛ مصرحاً: نظراً لعدم تواجد الاسطول الامريكي طوال الاشهر العشرة الماضية في منطقة الخليج الفارسي وبحر عمان، فاننا شهدنا تنامي الامن والاستقرار وانخفاض الاحداث في هذه المنطقة الاستراتيجية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة