البث المباشر

الادميرال سياري: لن نسمح باقتراب الاسطول الأمريكي من المياه الايرانية

الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 18:15 بتوقيت طهران
الادميرال سياري: لن نسمح باقتراب الاسطول الأمريكي من المياه الايرانية

اكد رئيس اركان الجيش الايراني الإدميرال حبيب الله سياري يوم الاثنين بان جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية لن يسمح باقتراب الاسطول البحري الامريكي من المياه الاقليمية الايرانية.

وخلال حفل تكريم الباحثين المتفوقين من جامعة دافوس لتربية القادة، أضاف الإدميرال سياري أمام الصحفيين إنّ لكل بلد الحق في الإبحار في المياه العالمية الحرة وفق القوانين الدولية، لافتاً الى حق ايران في الإبحار حيثما شاءت في مثل هذه المياه حالها حال باقي الدول.

ورداً على سؤال حول اقتراب الاسطول البحري الامريكي من المياه الايرانية قال الإدميرال سياري بأنّ ايران لن تسمح باقتراب أيّ اسطول من مياهها مشدداً على أنّ الرد سيكون قوياً من جانب القوات المسلحة الايرانية والجيش الايراني.

وأعرب رئيس أركان الجيش الايراني عن عدم أهمية هذا الاقتراب قائلاً: إنهم عاجزون عن القيام بإجراء ضدنا بفضل ما نحن عليه من جهوزية واستعداد وبفضل تمتعنا بإمكانيات تدحر هذا الإجراء والخطوات الدعائية الإعلامية.

وصرّح الإدميرال بإبحار الاسطول البحري الايراني في المياه العالمية الحرة والذي قامت به القوات البحرية الوطنية وسط المحيط الأطلسي بالمقربة من حدود قوى الاستكبار العالمي وفق القانون الدولي.

وأكّد الإدميرال سياري، عدم قدرة هؤلاء على القيام بخطوة ضد البلاد عازياً ذلك الى استعداد وجهوزية ايران على مدار الساعة.

وأشار رئيس أركان الجيش الايراني الى التطورات الدفاعية التي حصل عليها الجيش الايراني وقال إنّ هذه التطورات جاءتنا بفضل توظيفنا الصحيح والسليم للمصادر المالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة