البث المباشر

اردوغان: تركيا تعتبر امن واستقرار ايران من امنها واستقرارها

الخميس 20 ديسمبر 2018 - 19:07 بتوقيت طهران
اردوغان: تركيا تعتبر امن واستقرار ايران من امنها واستقرارها

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عقد الاجتماع الخامس للمجلس الاعلى للعلاقات الاستراتيجية بين ايران وتركيا في ظل الحظر الامريكي المفروض على ايران بانه يحظى باهمية بالغة.

وقال اردوغان خلال الاجتماع الخامس للمجلس الاعلى للعلاقات الاستراتيجية بين ايران وتركيا اليوم الخميس ان الاجتماعات السابقة للمجلس تمخضت عن قرارات جيدة لتنمية العلاقات في مختلف المجالات واننا نسعى اليوم في اطار التجارة التفضيلية تنشيط جميع فرص التعاون الثنائي.

واوضح اردوغان الحظر الامريكي اللامشروع ترك اثاراً سلبية ومخربة في مجال التجارة الخارجية بين البلدين ولكننا سنحد من تداعياته الى اقل ما يمكن.

واكد اردوغان اننا عارضنا دوما الحظر الاحادي الامريكي وقال ان تركيا تعتبر امن واستقرار ايران من امنها واستقرارها.

واشار الى تعاون البلدين في القضايا الاقليمية وقال ان الثمار التي اعطتها محادثات استانا حول سوريا بالتعاون المشترك بين ايران وتركيا وروسيا كان نموذجا للتعاون الناجح لاقرار السلام الراسخ في المنطقة مؤكدا ضرورة الوقوف بوجه التدخل الاجنبي في هذه العملية .

وشدد اردوغان على مكافحة الارهاب وارساء دعائم الاستقرار في العراق ودعم تسوية الازمة في اليمن وقال ان ازمة اليمن يجب ان تنتهي على وجه السرعة عبر المسارات الدبلوماسية والتعاون المتعدد الجانب مضيفا اننا سنواصل تعاوننا مع ايران في هذا المسار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة