البث المباشر

بوتين: سنقدم جميع أنواع الدعم الى سوريا في الحرب على الارهاب

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 09:11 بتوقيت طهران
بوتين: سنقدم جميع أنواع الدعم الى سوريا في الحرب على الارهاب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه تم تحرير معظم الأراضي السورية من الإرهاب وأن هناك جيوبا إرهابية يجب القضاء عليها.

وقال بوتين في كلمة له الثلاثاء في مقر وزارة الدفاع الروسية: "إننا مصممون على مواصلة الحرب ضد الإرهاب وتقديم جميع أنواع الدعم لسورية في هذا المجال".

وحول الانسحاب المحتمل للولايات المتحدة الأمريكية من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، أوضح بوتين أن للمعاهدة دورا في الاستقرار على المستوى الاستراتيجي العالمي، مشددا على أن انسحاب واشنطن منها تهديد وأن موسكو ستتخذ إجراءات إضافية وتعزز قدرات الجيش للحفاظ على أمنها.

وأشار بوتين إلى أن روسيا مستعدة للحوار مع واشنطن حول معاهدة الصواريخ وأي اقتراحات تساعد في تعزيز الأمن والاستقرار، موضحا أن هذا ليس لمصلحة روسيا فقط وإنما الولايات المتحدة والعالم أجمعه.

وفي تقييمه لنتائج العام الحالي أكد بوتين أنه تم تطوير جميع أنواع القوات المسلحة الروسية وتزويدها بأحدث أنواع الأسلحة والعتاد في عام 2018 بشكل متوازن وفقا للخطط المطروحة، مضيفا إن الأولوية في العام المقبل ستكون لتعزيز القوات النووية الاستراتيجية وبدء تشغيل المنظومات الصاروخية المتطورة القادرة على التصدي لأحدث أنواع المضادات للصواريخ.

ولفت بوتين إلى تعزيز الثلاثية النووية الروسية "الطيران والصواريخ والغواصات الحاملة للأسلحة النووية الاستراتيجية" في العام الجاري، موضحا أن حصة الأسلحة الحديثة فيها بلغت 82 بالمئة.

وبين الرئيس الروسي أن بلاده أحرزت إنجازات ملحوظة في إنتاج الأسلحة المتطورة، وقال إن هذه الأسلحة ستزيد أضعافا قدرات القوات المسلحة الروسية ما سيضمن أمن البلاد للعقود المقبلة ويعزز توازن القوى والاستقرار في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة