البث المباشر

الرئيس الأسد يؤكد أهمية وقف التدخلات الاجنبية في المسار السياسي

الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 18:52 بتوقيت طهران
الرئيس الأسد يؤكد أهمية وقف التدخلات الاجنبية في المسار السياسي

اكد الرئيس السوري بشار الأسد أهمية الجهود المبذولة من قبل الدول الحليفة والصديقة لسوريا لوقف تدخلات بعض الدول الغربية في المسار السياسي.

وافادت وكالة الانباء السورية "سانا" ان ذلك جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأسد امس الاحد، حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة والوفد المرافق له.

وتطرقت المحادثات إلي آخر المستجدات في سورية والمنطقة حيث أشاد الرئيس الأسد بالجهود التي بذلتها إيران من أجل الوصول إلى تشكيل لجنة مناقشة الدستور بالرغم من العقبات الكبيرة التي وضعتها الدول الداعمة للإرهابيين.

وأكد الرئيس الأسد أهمية الجهود التي تبذلها الدول الحليفة والصديقة لسورية وخصوصاً إيران وروسيا لوقف تدخلات بعض الدول الغربية في المسار السياسي وتكريس قيام عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم بعيداً عن أي شكل من أشكال التدخل الخارجي.

من جانبه وضع جابري أنصاري الرئيس الأسد في صورة الاستعدادات لعقد اجتماع الدول الضامنة حول سورية المزمع عقده في اليومين المقبلين في جنيف وخاصة بعد الاتفاق على الشكل النهائي للجنة.

وأكد حرص ايران على مواصلة التشاور والتنسيق مع دمشق التي أبدت قدراً كبيراً من المرونة بغية تحقيق إمكانية التوصل إلى هذا الاتفاق.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة