البث المباشر

السينما الاسبانية تشيد بدور المرأة الايرانية في المجتمع

السبت 15 ديسمبر 2018 - 19:04 بتوقيت طهران
السينما الاسبانية تشيد بدور المرأة الايرانية في المجتمع

اكدت مديرة الشؤون الثقافية والتخطيط في مهرجان برشلونة الاسباني للافلام الوثائقية السيدة النا سوبيرا اروكا، على دور المراة الايرانية ونشاطاتها المجتمعية الواسعة في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

جاء ذلك في تصريح ادلت بها السيدة اروكا اليوم السبت لوكالة ايرنا، وذلك على هامش زيارتها الحالية الى ايران للمشاركة في مهرجان 'سينما الحقيقة' الدولي بطهران.

واشارت المسؤولة الثقافية الاسبانية الى جوانب من تجاربها الايجابية خلال زيارتها لطهران؛ مؤكدة ان ايران دولة عريقة وتشكل مهداً للحضارات والثقافات الكبرى، وهي تنادي بالسلام وفتحت ابوابها على العالم اجمع.

وفي معرض الرّد على سؤال بشأن ما يروج له الاعلام الغربي حول النساء ودورهم في ايران، اكدت السيدة اروكا ان هناك بعض وسائل الاعلام الغربية التي لاتكترث الى حقوق المراة في ايران.

واضافت: لقد ادركت خلال زيارتي القصيرة الحالية بأن النساء يضطلعن بدور فاعل للغاية وحيوي في المجتمع الايراني.

وتابعت: برأيي هناك وسائل اعلام تقوم بتغطية الامور وتقديم المعلومات وفق رغباتها ومصالحها؛ واردفت ان ما يزعم به عدد من وسائل الاعلام الغربية حول القيود المفروضة على النساء لم اشاهده في المجتمع الايراني.

وعلى صعيد اخر، نوهت السيدة اروكا بدور الدبلوماسية الثقافية والفنية في تعزيز العلاقات بين الشعوب والبلدان؛ مؤكدة ان الثقافة عنصر اساس ومصيري في تحديد العلاقات بين الشعوب ومن شأنها ان تستخدم اداة قوية ومؤثرة في المجالات الدبلوماسية وبما يسهم في ترسيخ الاواصر في اعلى المستويات بين الشعوب والحكومات.

وفي الختام اكدت المسؤولة الثقافية الاسبانية ان ايران تمتلك طاقات واسعة في مجال صناعة الافلام والانتاج السينمائي، بما يمكنها من تعزيز حضورها في المهرجانات والاسواق الدولية والتعريف بالحقائق في هذا البلد والكشف عن زيف الشائعات التي تروج لها بعض وسائل الاعلام في الغرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة