البث المباشر

واعظي يؤكد انه لا توجد قيود تحد من تطوير مسار علاقات ايران مع تركيا

السبت 15 ديسمبر 2018 - 08:12 بتوقيت طهران
واعظي يؤكد انه لا توجد قيود تحد من تطوير مسار علاقات ايران مع تركيا

وصف رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود واعظي علاقات التعاون بين ايران وتركيا بانها ايجابية ومتنامية، مؤكدا عدم وجود اي قيود لدى ايران في مسار تطوير العلاقات مع تركيا في مختلف المجالات خاصة التجارية والاقتصادية.

وافد الموقع الاعلامي في رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية، ان واعظي قدم خلال لقائه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الجمعة عرضا للقاءاته ومشاوراته مع كبار المسؤولين الاتراك والتوافقات الحاصلة للزيارة القادمة للرئيس روحاني الى انقرة وانعقاد الاجتماع الخامس للمجلس الاعلى للتعاون الاستراتيجي بين ايران وتركيا.

واوضح بان الجمهورية الاسلامية الايرانية على استعداد لتطوير العلاقات الشاملة والتعاون مع تركيا كدولة جارة وصديقة وشقيقة، واشار الى العلاقات الودية والتاريخية بين الشعبين واضاف، اننا ليست لدينا اي قيود او عقبات في مسار تطوير العلاقات مع تركيا في مختلف المجالات خاصة التجارية والاقتصادية.

واعتبر رئيس مكتب رئيس الجمهورية الصداقة والتفاهم وتطابق وجهات النظر بين الرئيسين الايراني والتركي في مختلف القضايا الثنائية والاقليمية والدولية عاملا مهما في تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهد للاسراع في تنفيذ التوافقات الثنائية وتسهيل التعاون بين الناشطين الاقتصاديين في البلدين.

من جانبه اعرب الرئيس التركي خلال اللقاء عن سروره لوتيرة العلاقات وجهود مسؤولي البلدين في مسار تنفيذ التوافقات والبرامج المشتركة في مختلف القطاعات، معتبرا الزيارة القادمة للرئيس الايراني الي تركيا وعقد الاجتماع الخامس للمجلس الاعلى للتعاون الاستراتيجي بين ايران وتركيا'>ايران وتركيا فرصة سانحة لتنمية وترسيخ العلاقات بينهما.

واشار اردوغان الى ضرورة بذل الجهود لتعزيز التعاون ودعم الناشطين الاقتصاديين في البلدين وقال، ان تطوير العلاقات مع ايران يحظى باهمية استراتيجية لتركيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة