البث المباشر

16 إصابة بقمع الاحتلال الصهيوني للمتظاهرين شرق القطاع

الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 18:22 بتوقيت طهران
16 إصابة بقمع الاحتلال الصهيوني للمتظاهرين شرق القطاع

أصيب عدد من المتظاهرين الفلسطينيين، بقمع الاحتلال الصهيوني بالرصاص والقنابل الغازية في فعاليات الجمعة الـ38 من مسيرة العودة الكبرى شرقي قطاع غزة.


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الاحتلال أصاب بقمعه المتظاهرين، 16 مواطنا، نقلوا إلى المشافي.

وتوافد آلاف المواطنين، عصر اليوم الجمعة، إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ38 من مسيرة العودة الكبرى.

وتأتي هذه الجمعة في وقت تشهد فيه الضفة الغربية حالة توتر جراء الاقتحامات الصهيونية والعمليات النوعية للمقاومة التي استهدفت جنود الاحتلال، والتي أدت لمقتل ثلاثة جنود صهاينة يوم أمس الخميس.

وكانت قد دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الجماهير في قطاع غزة للحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاعِ غزةَ.

وبحسب الهيئة؛ فإن هذه الجمعة التي تحمل اسم "المقاومة حق مشروع" تأتي تأكيداً على شرعية المقاومة وحالة الإجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها.

وأكدت في بيان لها، استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها، وفي مقدمة هذه الأهداف كسر الحصار عن قطاع غزة.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيّاً المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عاماً.

وأدى قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيداً؛ في حين أصيب نحو 23 ألفاً آخرين بجراح متفاوتة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة