البث المباشر

خطيب الجمعة: الليبرالية الديمقراطية في الغرب وصلت الى طريق مسدود

الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 14:59 بتوقيت طهران
خطيب الجمعة: الليبرالية الديمقراطية في الغرب وصلت الى طريق مسدود

وصف خطيب جمعة طهران المؤقت حجة الاسلام كاظم صديقي الليبرالية الديمقراطية في الغرب بانها وصلت الى طريق مسدود، ضمن اشارته الى الاحتجاجات الاخيرة في فرنسا.

واشار حجة الاسلام صديقي في خطبة صلاة جمعة طهران اليوم الى لقاء عوائل الشهداء مع قائد الثورة الاسلامية، وقال: ان هؤلاء الشهداء والمدافعين عن المراقد المقدسة شكلوا تحالفا دوليا للعالم الاسلامي كأنموذج، وقضوا على الجماعات الارهابية والتكفيرية التي ارادت تدمير العراق وسوريا ولبنان وجبهة المقاومة، واربكت مخططات الشيطان الاكبر، مؤكدا ان هذه تمثل قدرة الولي الفقيه.

واوضح ان تضحيات الشهداء جعلت الجمهورية الاسلامية الايرانية قوة كبرى في المنطقة واصبحت محط انظار العالم وأسوة للجماعات المناهضة للاستعمار والاستبداد.

وتطرق امام جمعة طهران المؤقت الى الاتفاق النووي، موضحا ان الاطراف الغربية نكثت عهودها ولم تفي بالتزاماتها تجاه ايران، داعيا الى الاستفادة من الطاقات الثورية الشابة واعتماد نهج الاقتصاد المقاوم.

كما دعا صديقي الى عدم تكرار تجربة الاتفاق النووي فيما يتعلق بالانضمام الى مجموعة العمل المالي الدولية FATF لانها ستمكن الاعداء من مراقبة مصادر ايران المصرفية.

وتطرق الى الاحتجاجات والاضطرابات الاخير في فرنسا التي تدعي انها مهد الحرية والديمقراطية، موضحا ان الليبرالية الديمقراطية خدعت الناس لاكثر من قرن وانها وصلت الى طريق مسدود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة