البث المباشر

عالم إيراني يحرز جائزة أكاديمية العلوم العالمية

الخميس 13 ديسمبر 2018 - 09:47 بتوقيت طهران
عالم إيراني يحرز جائزة أكاديمية العلوم العالمية

فاز العالم الإيراني المرموق في مجال الخلايا الجذعية، مؤسس ورئيس مركز أبحاث علم الأحياء وتقنية الخلايا الجذعية بمركز "رويان" الدكتور حسين بهاروند بجائزة أكاديمية العلوم العالمية (TWAS) في فرع الأحياء للعام 2019.

وبحسب مركز رويان (لابحاث الخلايا الجذعية)، لقد منحت هذه الجائزة إلى الدكتور بهاروند تقديرا لخدماته القيّمة في مجال إنتاج حماية الخلايا الجذعية.

علما أن الدكتور بهاروند هو اول عالم ايراني يحصل على جائزة اكاديمية العلوم العالمية؛ وستقام مراسم اهداء الجائزة خلال العام المقبل في إطار الملتقى العام لهذه الاكاديمية العالمية.

كما سبق لهذا العالم الايراني المرموق ان حاز على جائزة اليونسكو العالمية للعلوم البيولوجية خلال العام 2014؛ وذلك ازاء بحثه في مجال الخلايا الجذعية وتوظيفها في الطب التجديدي لتحسين الجودة النوعية لحياة الانسان.

وتم الإعلان عن فوز الدكتور حسين بهاروند (مؤسس ورئيس مركز أبحاث علم الأحياء وتقنية الخلايا الجذعية في مركز رويان) بجائزة أكاديمية العلوم العالمية للعام 2019، خلال المؤتمر العام الرابع عشر واجتماع الجمعية العامة الثامن والعشرين لهذه الأكاديمية في مدينة تريستي الإيطالية.


 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة