البث المباشر

ضبط 1,9 طن من المخدرات شرق ايران

الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 11:25 بتوقيت طهران
ضبط 1,9 طن من المخدرات شرق ايران

اعلن مساعد المنسق العام في قيادة قوى الأمن الداخلي بمحافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق)، العقيد غلام رضا جعفري، الاحد عن ضبط طن واحد و900 كيلوغراما من المخدرات في مدينة مهرستان التابعة لمحافظة سيستان وبلوجستان.

وقال العقيد جعفري: إنه في أعقاب وصول أنباء الليلة الماضية عن نقل كميات كبيرة من المخدرات إلى داخل البلاد عبر طريق مدينة مهرستان، سرعان ما بدا فريق متمرس من قوات مكافحة المخدرات مهامه.

وأشار إلى أن قوى الأمن الداخلي تمكنت بفضل إشرافها الإستخباراتي على المنطقة من الإطلاع على نية المهربين لنقل كميات كبيرة من المخدرات إلى داخل البلاد، حيث قامت على الفور بنصب كمائن وتكثيف الإستحواذ الأمني على المنطقة؛ مشيرا الى ان القوى الأمنية وبعد اطلاقها النار على المهربين استحوذت على مركباتهم.

وأضاف، أنه بعد تطهير المنطقة والقاء القبض على 2 من المهربين، تم ضبط طن واحد و558 كغم من الافيون و 20 كغم و800 غرام من الهيروين واكثر من مئتي كغم من انواع المخدرات في هذه العملية.

وتُعتبر محافظة سيستان وبلوشستان المحافظة الاولى والرائدة عالميا في مجال مكافحة المخدرات وتبلغ مساحتها 187 الفا و502 كيلومتر مربع مركزها مدينة زاهدان، ذات طول حدودي مع أفغانستان وباكستان يبلغ 1100 كيلومتر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة