اليمن : استمرار العدوان بالتصعيد يدل على عدم مصداقيته للسلام

السبت 8 ديسمبر 2018 - 21:40 بتوقيت طهران
اليمن : استمرار العدوان بالتصعيد يدل على عدم مصداقيته للسلام

أكد الناطق الرسمي القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم السبت استمرار تصعيد العدوان في كافة الجهات في ظل انعقاد المشاورات في السويد والتي تشيرإلى عدم جدية العدوان ومرتزقته في تحقيق السلام.

وقال العميد يحي سريع، في بيان صحفي إن طيران العدو شن اليوم 25 غارة جوية توزعت على صعدة ونهم ومناطق في الساحل الغربي، فيما تعرضت مدينة الحديدة والدريهمي والتحيتا إلى قصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقته ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المواطنين.

وفي نهم أكد العميد سريع أن العدو دفع بمزيد من التعزيزات من مأرب باتجاه نهم ما يكشف نواياه لتنفيذ مخططات قادمة للتصعيد مشيرا إلى إحباط الجيش واللجان عددا من تسللات المرتزقة في الجبهة ذاتها وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي تعز، قال العميد سريع إن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية تصدوا لزحف للمرتزقة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في ذابة بماوية في تعز كما أحبطوا محاولتي تسلل للمرتزقة باتجاه جبل السن في الكدحة وقرية الكدمة في مقبنة في المحافظة ذاتها.

وأفاد العميد سريع عن محاولة مرتزقة العدوان التسلل باتجاه مواقع الجيش واللجان في جبل ثعيل بدمت مؤكدا وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آلية لهم خلال عملية التصدي.

أما في جبهات ما وراء الحدود، فقد قال ناطق الجيش العميد يحي سريع إن قوات الجيش واللجان الشعبية تصدت لزحف لمرتزقة العدوان على مواقع في نجران من أربعة مسارات مؤكداً مصرع وإصابة عشرات المرتزقة وتدمير 10 مدرعات خلال التصدي للتسلل.

كما أفشل الجيش واللجان زحفين باتجاه جبل قيس بـ رازح وشرق جبل الدود قبالة جيزان وباتجاه موقعي المحجر وأم حديدة بـ باقم، مؤكدا في الوقت ذاته بأن القوات العسكرية جاهزة للرد والتصدي لأية زحوف أو محاولات تسلل للعدو ومرتزقته على امتداد مسرح العمليات القتالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم