تطوير التعاون الثنائي من أولويات طهران وموسكو

السبت 8 ديسمبر 2018 - 21:31 بتوقيت طهران
تطوير التعاون الثنائي من أولويات طهران وموسكو

التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية الروسية برئاسة رمضان علي سبحاني فر مساعد رئيس مجلس الاتحاد الروسي الياس اوماخانوف، حيث جرى التاكيد على تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وفي هذا اللقاء الذي جرى في موسكو اليوم السبت اشار سبحاني فر خلال الاجتماع الذي حضره السفير الايراني مهدي سنائي ايضا، الى العقبات التي وضعها اعداء ايران وروسيا لمنع تعزيز التعاون بين البلدين؛ مصرحا ان ايران وروسيا استطاعتا من خلال استراتيجية مشتركة ان تقيما تعاونا جيدا في المنطقة والتصدي للتهديدات الارهابية والامنية.

ودعا النائب في مجلس الشورى الاسلامي الى المزيد من التركيز على استخدام العملة الوطنية ودعم التبادل التجاري وتعزيز الآليات المالية، بما يسهم في ازالة العقبات الراهنة في مسار التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه، اشار نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي الى التحديات المشتركة امام ايران وروسيا، مؤكدا ضرورة استخدام الطاقات لتعزيز العلاقات الثنائية اكثر فاكثر.

واعلن اوماخانوف عن زيادة بنسبة 20 بالمئة في مجال التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين خلال الاشهر الثمانية الماضية، داعيا الى تنمية التعاون بين المحافظات الايرانية والروسية.

 

المصدر : وكالات ايرانية

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم