العديد من المحافظات الايرانية تجتاحها السيول والثلوج

السبت 8 ديسمبر 2018 - 15:34 بتوقيت طهران
 العديد من المحافظات الايرانية تجتاحها السيول والثلوج

اعلن رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ الايرانية مرتضى سليمي بان السيول والثلوج اجتاحت العديد من المحافظات في البلاد خلال اليومين الماضيين.

وقال سليمي في تصريح ادلى به لمراسل وكالة انباء "فارس" انه خلال الساعات الـ 24 الماضية اجتاحت السيول 7 محافظات وهي؛ اردبيل وقزوين (شمال غرب) وايلام وهمدان وكرمانشاه ولرستان (غرب) وخوزستان (جنوب غرب).

واشار الى اغاثة 1265 شخصا في 31 مدينة وقرية ومنطقة عشائرية واضاف، للاسف ان شخصا واحدا قد لقي مصرعه في منطقة انديكا بخوزستان (جنوب غرب).

واوضح بانه تم اسكان العديد من المنكوبين بالسيول اضطراريا كما تم تفريغ 109 وحدات سكنية من المياه التي غمرتها فضلا عن سحب 41 سيارة من طريق السيول.

وتابع سليمي بان الثلوج والعواصف الثلجية قد اجتاحت خلال الساعات الـ 48 الماضية 12 محافظة وهي؛ اذربيجان الغربية واذربيجان الشرقية وقزوين (شمال غرب) وطهران ومازندران (شمال) واصفهان والمحافظة المركزية (وسط) وكردستان وكرمانشاه ولرستان وهمدان (غرب) وخراسان الشمالية (شمال شرق).

وصرح بانه تمت اغاثة اكثر من الفي شخص وسحب  321 سيارة عالقة في الثلوج وقال، ان فرق الاغاثة والانقاذ تعمل على تقديم خدماتها في 24 منطقة جبلية اجتاحتها الثلوج في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم