البث المباشر

عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس

الخميس 4 مارس 2021 - 14:47 بتوقيت طهران
عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس

أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس 04 مارس2021

ابرار ..

الرئيس روحاني..الحظر يجب ان يلغى بالكامل وهذا حق للشعب الايراني

آفتاب يزد ...

عراقجي .. السبيل الوحيد لبقاء الاتفاق النووي , الغاء الحظر بصورة كاملة

جوان ..

بلينكن يتحدث عن استخدام قدرات امريكا العسكرية الى جانب الدبلوماسية مقابل ايران

حمايت ..

قصف بقذائف الكاتيوشا لقاعدة عين الاسد يفجر هلع الارهابيين الامريكيين في العراق

كيهان ..

قصف قاعدة عين الاسد بالصواريخ اذلال اخر لامريكا

وطن امروز..

وزير الحرب الصهيوني يكشف عن مخطط ايجاد تحالف امني وعسكري مع نظم عربية

رسالت ..

قصف سعودي متعمد للنازحين اليمنيين بمأرب لعرقلة تقدم قوات انصار الله

خراسان ..

روسيا وامريكا تقفان على عتبة حرب باردة جديدة بفرض واشطن عقوبات على موسكو

سياست روز ..

تنفيذ قرار البرلمان السبيل الوحيد لانقاذ العراق من مخاطر التواجد العسكري الامريكي

ابتكار ..

هجوم صاروخي يستهدف مواقع القوات الامريكية بقاعدة عين الاسد بالعراق

ايران ...

المكتب الرئاسي .. احياء وصيانة الاتفاق النووي امر غير ممكن بدون الغاء الحظر الامريكي

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الخميس

جوان ..

صحيفة جوان كتبت في مقالها، بايدن والسير على خطى ترامب...ان وعود بايدن خلال الانتخابات وبداية فوزه لم تخرج في الواقع عن اطار محاولة اثبات كون ان سياساته وتوجهاته تختلف تماما عن توجهات ترامب , لكن ما قام به بايدن حتى الان يطرح شكوكا جدية حول هذه المقولة.. اذ لم تتجاوز قراراته عن اتخاذ مواقف واجراءات رمزية استعراضية محدودة فحسب ..

ان بايدن الذي وعد بالعودة للاتفاق النووي يسير عمليا على خطى ترامب طارحا نفس الشروط والاملاءات الترامبية كما يستخدم بايدن نفس اساليب الضغوط والتهديدات الترامبية ضد بلادنا, وهكذا الحال ايضا على صعيد تعامله مع الصين وروسيا متجاهلا كل شعاراته البراقة عن الدبلوماسية المنشودة.

حمايت ..

في افتتاحيتها، لعبة بروكسل وواشنطن المخادعة، كتبت صحيفة حمايت عن اعداد الترويكا الاوروبية وبالتنسيق مع امريكا لمسودة قرار ضد ايران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية... الغريب بالامر هو طرح اوروبا التي تجاهلت كل التزاماتها بالاتفاق النووي وامريكا التي انسحبت منه مثل هذه المسودة.

ورغم ان بلادنا التزمت بكافة تعهداتها في هذا الاتفاق منذا ابرامه عام 2015 وواصلت ذلك حتى بعد عام ونصف من انسحاب امريكا ترامب منه عام 2017 وتنكر اوروبا للاتفاق بالكامل.

ان ايران بدأت بخفض التزاماتها بالاتفاق وفي اطار بنوده نفسها منذ عام 2019 املا في حث الاطراف الاخرى على العودة اليه , ولكن يبدو واضحا ان ماتريده امريكا واوروبا هو استهداف البنى العلمية والاقتصادية والدفاعية لبلادنا, وكل هذه المماطلات والضغوط والتحركات الغربية هي من اجل تحقيق ذلك.

آفتاب يزد ..

نشرت صحيفة آفتاب يزد تقريرا عن، خطة للجمهوريين بالكونغرس ضد ايران، يقول .. رغم من كل الضبابية التي تلف التصريحات والمواقف المتناقضة لادارة بايدن ازاء موضوع العودة للاتفاق النووي, يعد الجمهوريون خطة طوارئ لمواجهة اي احتمال لخفض الحظر او التحرك باتجاه العودة للاتفاق.

الجمهوريون في الكونغرس منهمكون بدراسة السبل والاجراءات القانونية الممكنة لمنع اي تحرك باتجاه العودة للاتفاق النووي.

وهذا ما اكدته محاف صحفية امريكية مشيرة الى ان خطة الطوارئ الجمهورية سترتكز كما يبدو عن وضع شروط قانونية وتشريعية للحد من قدرة ادارة بايدن على خفض او الغاء الحظر الامريكي المفروض على ايران.

خراسان

صحيفة خراسان كتبت في مقالها، لعبة السعودية مع الكاظمي، عن زيارة رئيس الاركان السعودي لبغداد , مشيرة الى تبادل مكثف للزيارات بين مسؤولين اقتصاديين وعسكريين سعوديين وعراقيين على مدى الاشهر العشرة الاخيرة ..

قد يتصور البعض ان الامر طبيعي في اطار علاقات بين بلدين لكن الواقع هو شيئ اخر تماما .. ان السعودية تتغلغل في الاقتصاد العراقي بشراء اراض زراعية واسعة وهي تخطط الان للتغلغل امنيا وعسكريا.

والهدف هو ابعد ما يكون عن اقامة علاقات وطيدة سليمة عبر ابرام اتفاقيات اقتصادية وعسكرية وغير ذلك في ظل وجود شكوك جدية بشأن صلاتها مع جماعات ارهابية بالعراق , ان هدف السعودية

هو التأثير على المعادلات والموازنات الداخلية في العراق لتحجيم المكون الشعبي الاكبر ودفع الامور نحو تقسيم العراق لكانتونات.

ايران ..

في مقالها، الازدواجية الامريكية ازاء اليمن، كتبت صحيفة ايران ..وزارة الخزانة الامريكية فرضت عقوبات على قياديين في حركة انصار الله اليمنية , وجاء الرد من الحركة بالتشكيك بنوايا ادارة بايدن..

ان فرض عقوبات على حركة انصارالله يتناقض مع ادعاءات بايدن بشأن تغيير سياسة واشنطن ازاء اليمن.

فمثل هذا الموقف يشجع على استمرار الحرب العدوانية التي تقودها السعودية على اليمن, ويشكك تماما بنوايا ادارة بايدن وبشعاراتها البراقة حول ضرورة ايقاف هذه الحرب, والشكوك تزداد في ظل تضارب الذرائع التي تطرحها ادارة بايدن, فوزارة الخزانة تتذرع ان العقوبات تشمل قيادات تعرقل الحل السياسي فيما تدعي الخارجية الامريكية انه يشمل قيادات تقف وراء استهداف العمق السعودي وكأنه ليست هناك حرب عدوانية منذ ست سنوات.

اطلاعات ..

صحيفة اطلاعات كتبت في تقريرها، محكمة لاهاي تفتح تحقيقا بالجرائم الصهيونية،... بدأت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي التحقيق في ملف جرائم الحرب التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة ..

المدعي العام لمحكمة لاهاي فاتو بنسودا اكد ان التحقيق سيكون مستقلا وحياديا بشكل كامل.

وكان الكيان الصهيوني قد اعترض على اهلية هذه المحكمة لا ان اعتراضه تم رفضه رسميا في تأكيد قانوني لصلاحية هذه المحكمة للنظر في الشكوى الفلسطينية بهذا السياق, ان هذا التطور اثار مخاوف جدية في تل ابيب خاصة بين مسؤولين صهاينة تحفل سجلاتهم بارتكاب جرائم وحشية ضد الشعب الفلسطيني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة