البث المباشر

العميد فدوي يشيد بانجازات مشروع "الشهيد سليماني" بخفض وفيات كورونا في ايران

الخميس 4 مارس 2021 - 13:09 بتوقيت طهران
العميد فدوي يشيد بانجازات مشروع "الشهيد سليماني" بخفض وفيات كورونا في ايران

اكد نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد علي فدوي ، بان تنفيذ مشروع "الشهيد سليماني" خفّض الوفيات الناجمة عن الاصابة بفيروس كورونا في البلاد بنسبة 90 بالمائة.

وقال العميد فدوي : ان مشروع "الشهيد سليماني" الذي ينفذ بدعم من منظمة التعبئة (البسيج) وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي للسيطرة على تفشي فيروس كورونا في انحاء البلاد قد لعب دورا كبيرا جدا في احتواء المرض.

واضاف: ان الدول التي تحظى بامكانيات كبيرة في مجال الصحة والمعدات الطبية وتدعي انها متطورة كثيرا في هذا المجال لم تستطع السيطرة على المرض وشهدت اوضاعا كارثية.

واشار نائب القائد العام لحرس الثورة الى آلاف الضحايا بسبب كورونا في امريكا يوميا ، موضحا : ان عدد سكان الولايات المتحدة الامريكة يعادل اكثر من 4.2 ضعف عدد سكان ايران الا انها تسجل 50 ضعف ما لدينا من الاصابات والوفيات ، وهكذا الحال في بريطانيا ودول أخرى.

ونوه الى تاثير مشروع "الشهيد سليماني" في خفض الاصابات بكورونا في البلاد وقال: انه خلال الشهرين الاخيرين انخفضت وفيات كورونا في البلاد الى تحت المائة وحتى دون 50 وفاة يومية.

واوضح بان المشروع تتم متابعة تنفيذه بقوة من قبل منظمة التعبئة وقال: انه على المواطنين الالتزام الجاد بالتوصيات الصحية لانه لو تم اعتبار الظروف بانها طبيعية فان هذا الفيروس الخبيث المحور بالاسم البريطاني سينتشر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة