البث المباشر

الرئيس روحاني : إدارة بايدن اعترفت 4 مرات بأن سياسة الضغوط القصوى خاطئة

الإثنين 1 مارس 2021 - 13:54 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني : إدارة بايدن اعترفت 4 مرات بأن سياسة الضغوط القصوى خاطئة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ، اليوم الاثنين ، أن الإدارة الأمريكية الجديدة اعترفت أربع مرات بأن الضغوط القصوى للإدارة السابقة كانت خاطئة ، وهذا الأمر نجاح كبير لإيران.

وخلال مراسم افتتاح مشاريع لوزارة النفط في محافظتي ايلام وبوشهر، قال الرئيس روحاني: ان العالم وامريكا سيضطران الى الاستسلام امام الشعب الايراني العظيم والتخلي عن العقوبات الجائرة واعتبر سقوط الجزار والقاتل في امريكا احد الانتصارات الكبيرة.

وأكد روحاني على ان ارادة الشعب الايراني وصموده اثمرا عن تحقيق انجازات كبيرة حيث ان كافة اطياف الشعب بذلت جهودا كبيرة لتحقيق الانجازات.

ونوه روحاني الى ان صناعة النفظ والبتروكيماويات تحظى ببالغ الاهمية بالنسبة لنا وكان لها الطابعين السياسي والاقتصادي في تاريخ البلاد.

ولفت الى ان هناك الكثير من المشاريع تم تدشينها في ظل الظروف الصعبة التي فرضت علينا بفعل العقوبات ورغم تفشي فيروس كورونا.

وحول اهمية صناعة النفظ والبتروكيماويات قال ان ميزانية البلاد كانت تعتمد على هذه الصناعة خلال السنوات السابقة إلا اننا خفضنا الاعتماد عليها خلال السنوات الاخيرة خاصة في العام المنصرم حيث بلغ الاعتماد على العائدات النفطية ادنى مستوياته في ادارة البلاد.

واكد ضرورة خفض اعتماد الميزانية على العائدات النفطية واضاف ان صناعة النفظ تعتبر اهم الصناعة في البلاد وباقي الصناعات تابعة لها لذلك نحن لم ننس اهميتها.

وأشار الى حقل بارس الجنوبي الذي يعتبر الحقل المشترك مع قطر قال ان حجم الاستخراج القطري من الحقل كان اكبر منا إلا اننا اليوم نتقدم عليها في الاستخراج.

واضاف: ان هناك مصادر نفطية مشتركة مع الجارة الشقيقة العراق تقع في غرب كارون مبينا ان انتاج ايران من النفط من هذه المنطقة تضاعف خمس مرات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة