البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم السبت 27 فبراير2021

السبت 27 فبراير 2021 - 12:06 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم السبت 27 فبراير2021

تناولت الصحافة الايرانية عدة عناوين مهمة منها، تحذير طهران للوكالة الدولية للطاقة الذرية، البيت الابيض يدعو لادانة ايران بمجلس الحكام، اضافة الى مواضيع مهمة أخرى:

ايران ...

طهران تحذر الوكالة الدولية للطاقة الذرية.. أية ادانة بمجلس الحكام ستكون نهاية للاتفاق

جام جم ..

سياسات ترامب مطروحة على طاولة بايدن ... البيت الابيض يدعو لادانة ايران بمجلس الحكام

جمهوري اسلامي ..

غارة جوية امريكية على موقع للمقاومة شرق سوريا وسقوط شهداء وجرحى

خراسان ..

بايدن يلقي القناع جانبا .. الغارة على سوريا استمرار للنهج العسكري العدواني

رسالت ..

مؤشرات بدء مرحلة حرب باردة جديدة مع وصول بايدن للسلطة

آرمان ملي ..

فوضى في العاصمة الارمينية يريفان ومخاوف من وقوع انقلاب عسكري

سياست روز ..

وقوف قبائل مأرب الى جانب حركة انصار الله مقابل التحالف السعودي

كيهان ..

صواريخ انصار الله تستهدف اجتماعا للقادة الميدانيين للتحالف في مأرب

ابتكار ..

الغارة على سوريا بداية هجومية عدوانية للرئيس الامريكي الداعي للمسار الدبلوماسي

جوان...

شرطة الكونغرس تحذر من احتمال قيام انصار ترامب بشن هجوم اخر عليه

حمايت ..

تفجر صراع على السلطة بين باشينيان والجيش بارمينيا .. روسيا والناتو يدعوان لحل سياسي

مردم سالاري ..

بايدن يجري اتصالا هاتفيا متاخرا بملك السعودية بعد شهر من وصوله للسلطة

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت

جوان ..

صحيفة جوان كتبت عن الغارة الجوية الامريكية على شرق سوريا في مقالها، امريكا تدعم داعش وتل ابيب..ادارة بايدن التي تدعي اصلاح ماخربته سياسات ترامب في العالم تسير عمليا على خطى نفس تلك السياسات..

ان الغارة الامريكية على موقع للمقاومة بسوريا, مؤشر واضح على مواصلة ادارة بايدن سياسات ترامب العدوانية فمثل هذا العدوان يجسد دعما لمخططات احياء داعش ولمخططات الكيان الصهيوني ضد محور المقاومة كما تمثل انتهاكا لسيادة دولة مستقلة وللقانون الدولي.

سياست روز ..

صحيفة سياست روز كتبت بدورها عن الغارة الامريكية على سوريا في مقالها، اهداف ورسائل،.. هذه الغارة جاءت دعما لمخطط انعاش داعش وتأكيدا عمليا بالتزام امريكا بدعم الكيان الصهيوني.

ان امريكا بايدن التي لا تكل ولاتمل من الحديث عن الدبلوماسية في التعامل مع القضايا الدولية اكدت يهذه الغارة كونها تسير على نفس خطى ترامب العدوانية في التعامل مع قضايا المنطقة .

قدس ..

نبقى مع انعكاسات الغارة الامريكية على سوريا في الصحف الايرانية مع صحيفة قدس التي كتبت في مقالها، ازاحة القناع عن الوجه الاخر لبايدن، ... ادارة بايدن بدأت تظهر وجهها الحقيقي بعد شهر ليتضح للعيان كونها لا تختلف حقا عن ادارة ترامب.

فالرئيس الامريكي الجديد دأب على التأكيد على المسار الدبلوماسي في التعامل مع القضايا الدولية منددا بسياسات ترامب العدوانية , ولكن الغارة الامريكية الاخيرة جاءت لتؤكد ان الكلام عن الدبلوماسية مجرد شعار فارغ فبايدن هو من امر بشن هذه الغارة بنفسه.

جام جم ..

كتبت صحيفة جام جم في مقالها، امريكا والمحاولات ضد البرنامج النووي الايراني، ان امريكا بايدن بصدد ايجاد اجماع سياسي دولي في هذا السياق .. وحسب الصحيفة ..

امريكا طرحت مشروع قرار ضد ايران على مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية , يستند على تخفيض ايران لالتزاماتها النووية. ان ما يريده بايدن هو صدور قرار ادانة ضد ايران لايجاد ضغوط دولية تدفع لتحقيق نفس شروط ترامب.

والمسألة هنا هي ان طرح مشروع القرار المذكور يتجاهل واقع ان تخفيض ايران لالتزاماتها بالاتفاق النووي ياتي في اطار بنود هذا الاتفاق نفسه مقابل انسحاب امريكا من عضويته وتجاهل الترويكا الاوروبية لالتزاماتها فيه بالكامل.

ايران ..

حول الاوضاع والاجواء في جمهورية ارمينيا كتبت صحيفة ايران في مقالها، تحالف الجيش والمعارضة لاقالة باشينيان، .. الاوضاع الداخلية في جمهورية ارمينيا تسير من سيئ الى اسوأ منذ هزيمتها في حرب قره باغ, حيث يواجه رئيس الوزراء نيكول باشينيان اتهامات بالاستسلام لاذربيجان وتركيا بتوقيعه على اتفاق وقف الحرب.

ان الازمة في ارمينيا بلغت اوجها مؤخرا بعد اقالة باشينيان لرئيس الاركان ولقيادات اخرى في الجيش باشينيان حذر من مخطط انقلاب عسكري الا ان المعارضة التي تنسق مع الجيش ضده نفت وجود اي مخطط كهذا.

ان الاوضاع تتجه نحو المجهول في جمهورية ارمينيا مع كل ما يعنيه ذلك من خطر انهيار اتفاق وقف الحرب في قره باغ وعودة الامور للمربع الاول.

ابتكار ..

صحيفة ابتكار كتبت عن تقديم امريكا لمشروع قرار ضد ايران لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وذلك في مقالها، تخطي الدبلوماسية , لعبة امريكا الجديدة مقابل ايران، وحسب الصحيفة ..

ان تقديم امريكا مسودة قرار ضد ايران لمجلس الحكام يجعل حديث بايدن عن الدبلوماسية مجرد نكتة سخيفة فمثل هذا التحرك هو نسخة اخرى في الواقع من سياسات ترامب العدائية ضد بلادنا.

نعم بايدن وعد بالعودة للاتفاق النووي في معرض تخطئته لترامب , لكنه يتحرك عمليا في نفس المسار الترامبي طارحا نفس الشروط التي سبق وان طرحها سلفه ورفضتها ايران , وما يقوم به بايدن الان هو ايجاد اجماع دولي ضد بلادنا لتحقيق ذلك الهدف نفسه.

كيهان ..

في تقريرها التحليلي الذي يحمل عنوان، غارة على الحشد بأمر بايدن، كتبت صحيفة كيهان .. شنت مقاتلات امريكية غارة وحشية على مواقع للحشد الشعبي العراقي في منطقة البو كمال الحدودية بين العراق وسوريا وسقط شهداء وجرحى وبررت امريكا الغاراة بكونها ردا على هجوم ضد قاعدة امريكية باربيل وهو هجوم نفى الحشد اية مسؤولية له فيه ..

ان هذا العدوان يؤكد كون بايدن وترامب وجهين لعملة واحدة على صعيد التعامل مع قضايا العالم.

ان بايدن تجاهل كل كلامه عن الدبلوماسية واصلاح اخطاء ترامب بهذا العدوان الذي ياتي بعد مرور شهر وبضعة ايام فقط على وصوله للبيت الابيض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة