البث المباشر

ملك الأردن: الاحتلال والسلام، نقيضان لا يجتمعان

الخميس 25 فبراير 2021 - 20:18 بتوقيت طهران
ملك الأردن: الاحتلال والسلام، نقيضان لا يجتمعان

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني، الخميس، أن "الاحتلال، الظلم، اليأس، والتمييز العنصري، وصفة علمنا التاريخ ألا رابح فيها، فهي تنتج الخاسرين والمعاناة فقط".

وقال في كلمة له في معهد "بروكنغز"، الذي يعقد مؤتمراً افتراضياً بعنوان "المنطقة والإدارة الأمريكية الجديدة"، إن: "هناك فرصة للبناء على التطورات التي شهدناها أخيراً. علينا إعادة إحياء الأمل في فرص نجاح السلام، كما علينا أن نمكن شبابنا من الاقتراب من مستقبل لطالما بدا لهم بعيد المنال. ويحمل الدور القيادي للولايات المتحدة هنا أهمية حيوية".

وأكد أن "الأردن سيبقى مستعداً على الدوام للمساهمة في أي جهود لإعادة إطلاق مفاوضات السلام، كما سنظل ملتزمين بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، للحفاظ على هوية المدينة. فالحفاظ على القدس الشريف، مدينة للإيمان والسلام، مسؤولية نتشارك بها جميعا".

وأضاف: "تعلمنا أيضاً أن استمرار غياب العدالة في منطقتنا سيقوض تقدمنا جميعاً، فالازدهار في المنطقة لا يمكن أن يؤتي أكله دون السلام".

وقال: "الاحتلال والسلام، بكل بساطة، نقيضان لا يجتمعان. وللشعب الفلسطيني الحق بقيام دولتهم المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة