البث المباشر

تطهير الطارمية من الإرهاب والقادم سنجار

الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:24 بتوقيت طهران
تطهير الطارمية من الإرهاب والقادم سنجار

قامت قوات الحشد الشعبي بتطهير قضاء الطارمية غرب العراق من فلول داعش الإرهابي في عملية نوعية كبدت خلالها الارهابيين خسائر في الأرواح والعتاد.

العراقيون عبر تويتر اطلقوا هاشتاغ #الحشد_يطهر_الطارمية مثمنين تضحيات الحشد في مواجهة الإرهاب التكفيري مطالبين هذه لقوات التي ولدت من رحم الإنسانية والغيرة العراقية الى التحرك نخو المدن التي مازالت تخضع لإرهابيي تنظيم داعش.

الأبواق المأجور التي تتباكى على التنظيم الارهابي في كل هزيمة يتلقاها من القوات العراقية شن حملة اعلامية لتشويه صورة الحشد وتضحياته في جبهات القتال ووصف الحشد بما اغضب الشارع العراقي الذي يكّن للحشد الإحترام مثمنا تضحياته في جبهات القتال ضد الإرهابيين.

وقد قدم الحشد الشعبي في عملية تحرير الطارمية ثلاثة شهداء، هم: أيسر وليد سحاب سرحان العبيدي، علي ضاري محمد نجم العبيدي، لؤي على حميد مطر العبيد، وإصابة آمر الفوج إبراهيم حسين عبد العزيز المشهداني، والمقاتل كاظم خميس شوكة العنزي، و المقاتل حسام إسماعيل حمد العبيدي.

فيما قتل خلال العملية ما يسمى بـ"والي الطارمية والمفتي الشرعي" الإرهابي المدعو "شكر ساهي داود سلمان المشهداني" والمكنى "أبو هاني" ومعه عدد من قيادات إرهابية في قاطع شمال بغداد وقاطع الفلوجة في قضاء الطارمية.

رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض أصدر بيانا بشأن تحرير الطارمية مثمنا تضحيات الحشد وأكد ان العملية البطولية ستسهم كثيرا في حفظ أمن واستقرار العاصمة بغداد والمدن المجاورة.

وأضاف ان عملية الطارمية تجعلنا نرفع الرؤوس عاليا أمام هذا العمل الوطني البطولي والذي يأتي ضمن سلسلة من المواجهات المستمرة بين أبناء الحشد الشعبي والقوات الأمنية البطلة ضد الإرهاب الظلامي الذي يحاول نشر شروره مرة أخرى في ربوع المدن الآمنة ولكن إنى له ذلك.

وتواصل قوات الحشد الشعبي عملية التواجد في مدينة سنجار غرب الموصل في خطوة للحد من محاولات داخلية وخارجية لإبعاد الحشد عن سنجار، مفشلة بذلك اكبر مخطط أمريكي تركي من تخطي الحزام الحدودي السوري العراقي.

وقال النائب عن محافظة نينوى محمد الشبكي، إن الحشد الشعبي تمكن من كسر الزحف الأمريكي التركي في مناطق سهل نينوى وسنجار، مؤكدا أن أمريكا كانت تخطط لعمل فوضوي في سنجار تزامنا مع التحركات التركية.

وأضاف، أن وجود الحشد الشعبي هو تمكين لحرس الحدود، لافتا إلى أن وجود الحشد الشعبي في الحزام الحدودي افشل مخطط التغلغل التركي الأمريكي من احتلال سنجار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة