البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الأحد 21 فبراير

الأحد 21 فبراير 2021 - 11:43 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الأحد 21 فبراير

تناولت الصحافة الايرانية عدة عناوين مهمة مثل، "مقاومة ايران الصلبة تدفع امريكا واوروبا للتخبط بشأن الاتفاق النووي"، كذلك تصريحات لرئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي، اضافة الى مواضيع مهمة أخرى.

كيهان ..

مقاومة ايران الصلبة تدفع امريكا واوروبا للتخبط بشأن الاتفاق النووي

مردم سالاري ..

صالحي... ايران ستوقف العمل بالبروتوكول الاضافي الثلاثاء المقبل

ايران ..

مندوبنا في الامم المتحدة .. الخطوة الاولى لاحياء الاتفاق النووي هي الغاء الحظر بالكامل

اطلاعات ..

حركة انصار الله اليمنية ترفض طلبا امريكيا لقطع علاقاتها مع ايران

آفتاب يزد ..

المقاتلات العراقية تقصف مخابئ لتنظيم داعش شمال العاصمة بغداد

رسالت ..

القوات اليمنية المشتركة تواصل تقدمها وانتصاراتها في محافظة مأرب الاستراتيجية

خراسان ..

الرئيس السابق للامن الداخلي بفلسطين المحتلة يحذر .."اسرائيل" لن تبقى للجيل المقبل

حمايت ..

سيناريو واشنطن الجديد ..انتهاج دبلوماسية فارغة وايجاد تكتل بدلا من الغاء الحظر

جمهوري اسلامي ..

افتتاح مشاريع انمائية وعمرانية عديدة في محافظة كردستان شمال غرب البلاد

رويش ملت ..

وزير الخارجية الامريكي يعترف بفشل ضغوط الحد الاقصى على ايران

سياست روز ..

اعتراف الرئيس السابق للشاباك الصهيوني بقرب تفكك وانهيار الكيان الغاصب

وطن امروز ..

- يوم الثلاثاء سيشهد توقف العمل بالبروتوكول الاضافي

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الأحد:

جوان ...

صحيفة جوان كتبت في مقالها ( الناتو والالتفاف على قرار البرلمان العراقي )...

حلف شمال الاطلسي الناتو يتحدث عن عزمه على زيادة عدد قواته في العراق الى ثمانية اضعاف مما هي عليه الان خلف مبرر تزايد خطر داعش وضرورات تدريب القوات العراقية .. (ان هذا التوجه يرتبط بعزم امريكا على البقاء عسكريا في العراق و توسيع تواجدها في اطار الناتو ) وموضوع تدريب القوات العراقية مجرد ذريعة للالتفاف على قرار البرلمان العراقي الداعي لانسحاب القوات الاجنبية من الاراضي العراقية .

ان ادارة بايدن تتصور خطئا بان بقاء القوات الامريكية في العراق تحت مظلة الناتو سيقلل من الحساسيات وردود الفعل في العراق .

جمهوري اسلامي..

حملت افتتاحية صحيفة جمهوري اسلامي عنوان ( الفرصة باتت مناسبة لايقاف الحرب باليمن ) كتبت فيها .. امريكا بايدن تنتهج سياسة مختلفة عن سياسة ترامب ازاء السعودية والحرب باليمن ,

( ان تسارع وتيرة انتصارات المقاومة اليمنية و تغيرالسياسة الامريكية عاملان رئيسيان لايجاد ارضية لوقف الحرب باليمن ) فادارة بايدن اعلنت وقف دعمها العسكري للسعودية والامارات في حرب اليمن, والدول الاوروبية اوقفت مبيعات السلاح للسعودية تبعا لذلك باستثناء بريطانيا , ويجد التحالف السعودي نفسه في كماشة انتصارات المقاومة اليمنية من جانب وادارة الحليف الامريكي والاوروبي لظهره لهذه الحرب ولبن سلمان بشكل خاص من جانب اخر, الامر الذي سيزيد من احتمالات جلوس الرياض وابو ظبي الى طاولة المفاوضات من موقع ضعف لتفادي هزيمة ميدانية كبرى.

رسالت ..

نشرت صحيفة رسالت تقريرا ينقل عن الرئيس السابق للمخابرات الصهيونية الداخلية ( الشاباك) قوله ان ( " اسرائيل " لن تبقى في الوجود للجيل المقبل) ونقرأ في التقرير .. ( عبر الرئيس السابق للشاباك يوفال ديسكين عن مخاوفه العميقة ازاء المصير الاسود الذي سيواجهه كيان الاحتلال) هذا المسؤول الصهيوني السابق يرى ان الازمات الاقتصادية والمعيشية الخانقة التي تعصف بهذا الكيان الذي يواجه انقسامات داخلية حادة , ستدفع به في مسار التفكك والزوال بدون حرب وتهديدات خارجية.

ونوه الرئيس السابق للشاباك الى تزايد الهجرة المعاكسة من فلسطين المحتلة كمؤشر على عمق تدهور الاوضاع الداخلية . كما نوه لتعاظم قدرات المقاومة الفلسطينية وقدرات حزب الله لبنان مشككا بقدرة الكيان على مواجهتما .

قدس..

صحيفة قدس كتبت في مقالها ( الامارات والدور الجديد بلبنان) عن ثاني زيارة يقوم بها رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري للامارات خلال اسبوعين , وترى الصحيفة .. ( لايمكن النظر لهاتين الزيارتين بمعزل عن واقع تدهور العلاقات بين الحريري والسعودية ).

ويبدو ان الحريري يسعى عمليا لايجاد حلفاء اقليميين جدد بدلا من السعودية , حلفاء بينهم والسعودية خلافات ومشاكل مثل الامارات وقطر, فالامارات حليفة للسعودية ولكن هناك خلافات حول اليمن ولبنان بين البلدين, والخلافات القطرية السعودية باقيةعلى حالها رغم المصالحة. وليس من المستبعد ان يدعم بايدن الناقم على بن سلمان مثل هذا التوجه اي تحجيم الدور السعودي بلبنان . وما يحدث مؤشر على قرب تضاؤل النفوذ السعودي على بعض التيارات اللبنانية.

خراسان ..

حول التدخلات التركية في شمال العراق كتبت صحيفة خراسان في مقالها ( انقرة وافتعال الاجواء لعمليات مخلب النسر ).. تركيا اعلنت عن نهاية المرحلة الثانية من العمليات العسكرية التركية في شمال العراق والتي اسمتها بعمليات " مخلب النسر " ولكن .. ( هناك مؤشرات حول استعدادات عسكرية تركية للقيام بعمليات جديدة تستهدف بلدة سنجار العراقية ) استعدادات وسط حملة واسعة من الاعلام الرسمي التركي تطرح نفس الذريعة التركية المعهودة للتوسع في اراضي البلدان المجاورة اي ذريعة وجود مسلحين من حزب العمال الكردستاني التركي المحظور .

ان هذا الاصرار التركي على التدخل عسكريا في العراق لا يرتبط بنوايا التوسع والهيمنة فقط بل بتحقيق اهداف على صعيد المعادلات الداخلية في تركيا ايضا وبعبارة اخرى للضغط على المعارضة عبر تصوير هذه التدخلات وكأنها انتصارات كبرى.

مردم سالاري ..

صحيفة مردم سالاري سلطت الضوء في تقرير لها على ازاحة صحيفة امريكية الستار عن (خفايا تجاهل بايدن لنتنياهو) وجاء في تقرير مردم سالاري .. اكدت صحيفة " ناشينال انترست" الامريكية ان تجاهل بايدن لاجراء اتصال بنتنياهو لاكثر من شهر يرتبط بسلوكيات نتنياهو غير الودية ازاء بايدن والحزب الديمقراطي قبل الانتخابات الامريكية وبعدها قبل اعلان النتائج .وحسب هذه الصحيفة الامريكية ( اراد بايدن باتصاله المتأخر ان يضع نتنياهو في الصورة بشأن توجهات الادارة الامريكية الجديدة بعد هزيمة ترامب ) ان نتنياهو فقد حليفه القوي ترامب الذي دعم كل خططه ومشاريعه من ضم الجولان والقدس واراض بالضفة الغربية واوجد ارضية لدخول بلدان عربية اخرى لمسار التطبيع , ولكن ذلك لا يعني ان بايدن سيدير ظهره لتل ابيب رغم استياءه من نتنياهو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة