البث المباشر

قائد الثورة يؤكد على أهمية الأعمال الفنية في الحرب الناعمة

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 09:42 بتوقيت طهران
قائد الثورة يؤكد على أهمية الأعمال الفنية في الحرب الناعمة

اعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، الفنانين والمفكرين في الحرب الناعمة بانهم كالقوات المسلحة في الحرب العسكرية، مؤكدا الاهمية الكبيرة للاعمال الفنية في الحرب الناعمة.

واورد الموقع الالكتروني لمكتب قائد الثورة نص وصورة كتابة بخط اليد لقائد الثورة موجه الى المنتجين والمخرجين والفنانين، تضمنت نقاطا مهمة حول مسؤوليات الاسرة الفنية تجاه الحرب الناعمة الشاملة التي تشن ضد البلاد.

واكد بأن الحرب الناعمة الشاملة من قبل العدو اليوم حقيقة لا تنكر و"مع ذلك فان البعض ينكر هذا الامر وهذا بحد ذاته جزء من الحرب الناعمة".

واضاف، ان الفنانين والمفكرين واصحاب الرأي هم في الحرب الناعمة كالقوات المسلحة في الحرب العسكرية.

وتابع آية الله الخامنئي قائلا، ان البعض يمر من هذا الحدث الوطني بلا مبالاة والبعض يواكب العدو ويدعمه؛ اولئك عديمو المسؤولية وهؤلاء منبهرون بالعدو. بالمقارنة مع القوات المسلحة في الحرب العسكرية يمكن تحديد ذنب هاتين المجموعتين.

وقال، لله الحمد ان الذين يمتلكون مواقف مسؤولة ويبذلون جهودا جادة ليسوا قليلين اليوم، وهو امر ينبغي تعزيزه أكثر فأكثر.

واكد القائد بأن الدفاع عن عظمة ايران والثقافة الايرانية والاسرة الايرانية والنهضة الرائعة للشعب الايراني و.. ليست فقط بالخطابة والكتابة، فالفن ينبغي ان يتولى الساحة، مضيفا، ان مكانة الافلام والمسلسلات بارزة جدا في هذا السياق.

واكد قائد الثورة ضرورة التطرق في المسلسلات الى القضايا الوطنية والشهداء الاعزاء والدفاع المقدس والثورة ونمط الحياة الاسلامية والحوافز الايمانية للشعب ومظاهر ذلك وصمودهم امام المجرمين والمفسدين في العالم وكذلك مسيرة الاربعين وان يبينوا بلغة الفن عظمة واستقلال وشجاعة هذا الشعب وطاقاته العلمية والعملية.

وصرح بأن تناول هذه القضايا بصورة صحيحة وفنية من شأنه ان يكون جذابا ومستقطبا للمشاهدين سواء داخل البلاد او خارجها لدى الشعوب الاخرى.

يذكر ان قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي إلتقى حشد من المنتجين والمخرجين والفنانين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الايرانية قبل ايام، وأثر ذلك وجه بهذه النقاط إليهم.

 

المصدر : الموقع الالكتروني لمكتب قائد الثورة 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة