قائد الثورة يؤكد على أهمية الأعمال الفنية في الحرب الناعمة

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 09:42 بتوقيت طهران
قائد الثورة يؤكد على أهمية الأعمال الفنية في الحرب الناعمة

اعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، الفنانين والمفكرين في الحرب الناعمة بانهم كالقوات المسلحة في الحرب العسكرية، مؤكدا الاهمية الكبيرة للاعمال الفنية في الحرب الناعمة.

واورد الموقع الالكتروني لمكتب قائد الثورة نص وصورة كتابة بخط الید لقائد الثورة موجه الى المنتجین والمخرجین والفنانین، تضمنت نقاطا مهمة حول مسؤولیات الاسرة الفنیة تجاه الحرب الناعمة الشاملة التي تشن ضد البلاد.

واكد بأن الحرب الناعمة الشاملة من قبل العدو الیوم حقیقة لا تنكر و"مع ذلك فان البعض ینكر هذا الامر وهذا بحد ذاته جزء من الحرب الناعمة".

واضاف، ان الفنانین والمفكرین واصحاب الرأي هم في الحرب الناعمة كالقوات المسلحة في الحرب العسكرية.

وتابع آية الله الخامنئي قائلا، ان البعض یمر من هذا الحدث الوطني بلا مبالاة والبعض یواكب العدو ویدعمه؛ اولئك عدیمو المسؤولیة وهؤلاء منبهرون بالعدو. بالمقارنة مع القوات المسلحة في الحرب العسكرية یمكن تحدید ذنب هاتین المجموعتین.

وقال، لله الحمد ان الذین یمتلكون مواقف مسؤولة ویبذلون جهودا جادة لیسوا قلیلین الیوم، وهو امر ینبغي تعزیزه أكثر فأكثر.

واكد القائد بأن الدفاع عن عظمة ایران والثقافة الایرانیة والاسرة الایرانیة والنهضة الرائعة للشعب الایراني و.. لیست فقط بالخطابة والكتابة، فالفن ینبغي ان یتولى الساحة، مضيفا، ان مكانة الافلام والمسلسلات بارزة جدا في هذا السیاق.

واكد قائد الثورة ضرورة التطرق في المسلسلات الى القضایا الوطنیة والشهداء الاعزاء والدفاع المقدس والثورة ونمط الحیاة الاسلامیة والحوافز الایمانیة للشعب ومظاهر ذلك وصمودهم امام المجرمین والمفسدین فی العالم وكذلك مسیرة الاربعین وان یبینوا بلغة الفن عظمة واستقلال وشجاعة هذا الشعب وطاقاته العلمیة والعملیة.

وصرح بأن تناول هذه القضایا بصورة صحیحة وفنیة من شأنه ان یكون جذابا ومستقطبا للمشاهدین سواء داخل البلاد او خارجها لدى الشعوب الاخرى.

يذكر ان قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي إلتقى حشد من المنتجین والمخرجین والفنانین في مؤسسة الإذاعة والتلفزیون الایرانية قبل ايام، وأثر ذلك وجه بهذه النقاط إليهم.

 

المصدر : الموقع الالكتروني لمكتب قائد الثورة 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم