البث المباشر

تركيا تؤكد ان قتلة خاشقجي لم يتصرفوا من تلقاء انفسهم

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 18:16 بتوقيت طهران
تركيا تؤكد ان قتلة خاشقجي لم يتصرفوا من تلقاء انفسهم

اكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن قتلة الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول لم يتصرفوا من تلقاء أنفسهم، مشيراً الى ان الذي قطّع الجثة كان مستمتعاً.

وقال جاويش اوغلو في مقابلة مع صحيفة زود دويتشي تسايتونغ الألمانية، إنه استمع إلى التسجيل الصوتي الذي ظهر فيه صوت رئيس الطب الشرعي السعودي صلاح الطبيقي وهو يعطي التعليمات ويستمع للموسيقى أثناء تقطيع الجثة، قائلا إنه كان على ما يبدو مستمتعا أثناء قيامه بذلك.

وأوضح أوغلو أن الجريمة التي تمت خلال سبع دقائق ارتكبت بشكل متعمد، وأن بلاده لا تصدق أن المتهمين ارتكبوا جريمتهم من تلقاء أنفسهم، فهم لن يتجرؤوا على فعل هذا الأمر، مؤكدا أنه لا يتحدث دون دليل.

وأضاف وزير الخارجية التركي أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءه في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على هامش قمة العشرين المقررة نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن أردوغان رد عليه بالقول "سنرى".

وفي آخر تطورات مسار التحقيق التركي، قال المدعي العام بإسطنبول إنه يجري تقييم معلومات تشير إلى أن مواطنا سعوديا يسمي محمد أحمد الفوزان ساعد المشتبه بقتلهم خاشقجي في إخفاء جثمانه، بينما تواصل فرق البحث تفتيش منزلين مملوكين للفوزان في محافظة يالوا.

وأضاف المدعي العام أن منصور عثمان -وهو أحد الـ15 شخصا المشتبه بقتلهم خاشقجي- اتصل قبل يوم من الجريمة بالفوزان المقيم في أحد المنزلين، في حين ذكرت وكالة الأناضول أن ثمة ادعاءات تفيد بمغادرة الفوزان تركيا منذ شهرين تقريبا.

المصدر : الجزيرة نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة