البث المباشر

حرس الثورة يحبط 77 عملية للاعداء غرب ايران

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 14:23 بتوقيت طهران
حرس الثورة يحبط 77 عملية للاعداء غرب ايران

اكد قائد القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد امير علي حاجي زادة بانه تم خلال العام الجاري احباط 77 عملية للاعداء في حدود غرب وشمال غرب البلاد.

وقال العميد حاجي زادة في كلمته مساء الاثنين خلال مراسم تكريم ذكرى شهداء مدينة فلاورجان التابعة لمحافظة اصفهان وسط ايران، ان اموال البترودولار السعودية والاماراتية والدعم من الكيان الصهيوني قد فشلت تماما في المساس بامن البلاد بحيث تم احباء 77 عملية للاعداء في حدود غرب وشمال غرب ايران فقط.

وصرح العميد حاجي زادة بانه ومنذ انتصار الثورة الاسلامية تنوعت اساليب الاعداء بحيث كانت التهديدات في العقد الاول حربية وعسكرية الطابع فيما يعتمد العدو اليوم الحرب النفسية في جدول اعماله وان عدم تفكير العدو بالهجوم العسكري اليوم يعود الى جهود قواتنا الدؤوبة ليل نهار.

وقارن بين الحرب المفروضة والحرب الاقتصادية قائلا، بما ان الشعب الايراني اليوم في موقع القوة فان طبيعة التهديدات اليوم ليست عسكرية بل تاتي في اطار الحرب النفسية.

واضاف، ان العدو يهدف لهزيمة شعبنا ونرى في هذا السياق قد اسس قاعدة للحرب الاقتصادية وعلى راس ذلك الخزانة الاميركية ومجموعة من المؤسسات الاميركية والدول الحليفة التي تدعم الاميركيين في هذا السياق.

وتابع العميد حاجي زادة، ان الرئيس الامريكي خرج من الاتفاق النووي واعاد الحظر مترافقا بدعاية اعلامية واسعة وهو يهدف بصورة ما الى اخافة الشعب الايراني بحربه الاعلامية.

واشار الى الحرب النفسية الاميركية السابقة قائلا، ان الامريكيين عملوا على هذا المنوال منذ الماضي حيث استخدموا ذلك في حرب فيتنام واليوم ايضا يستخدمون ادوات متنوعة جدا في هذه الحرب بحيث اقرت الصحف الامريكية اليوم بان التلغرام ادى الى انخفاض العملة الوطنية الايرانية.

وفي جانب اخر من حديثه قال العميد حاجي زادة، لقد اعلنا في العام الماضي استعدادنا لدعم المؤسسات المعنية لتخصيب الغيوم، وفي هذا الصدد اعلنت احدى جامعات البلاد انتاجها للمادة الرئيسية لهذا الامر في مستوى المعايير العالمية واليوم فان الكثير من القوى قد عبات طاقاتها لحل هذه المشكلة بعون الله.

المصدر : وكالة فارس للأنباء

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة