البث المباشر

الرئيس الاذربيجاني يهنئ بذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران

الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 22:09 بتوقيت طهران
الرئيس الاذربيجاني يهنئ بذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران

بعث رئيس جمهورية اذربيجان "الهام علييف"، اليوم الثلاثاء، برقية الى نظيره الايراني "حجة الاسلام حسن روحاني"، مهنئاً فيها ايران حكومةً وشعباً بمناسبة حلول الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية واليوم الوطني في ايران.

وأفادت السفارة الايرانية في باكو، ان "علييف" قدم أصالة ونيابة عن الشعب الأذربيجاني التهاني الى "الرئيس روحاني" بمناسلة حلول الذكرى السنوية (الثانية والاربعين) لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وجاء في جانب من البرقية التهنئة للرئيس الاذربيجاني: ان العلاقات الثنائية بين جمهورية اذربيجان والجمهورية الاسلامية الايرانية لاسيما خلال السنوات الأخيرة، سجلت نمواً مستديماً وظهرت في حلة جديدة؛ واصفاً الزيارات المتبادلة العديدة، ومذكرات التفاهم الموقعة والمشاريع المشتركة التي دخلت حيز التنفيذ، ضمن النشاطات الناجحة التي تحققها لجنة التعاون المشتركة على صعيد العلاقات المتنامية بين طهران وباكو.

وأضافت علييف، انه بتحرير الأراضي التاريجية لجمهورية اذربيجان من الاحتلال، تم احياء الحدود الرسمية بين اذربيجان وايران تماماً، ولاشك ان هذه الظروف الجديدة تبشر بفرص كبيرة في مجال تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون الاقليمي أكثر فأكثر بين البلدين.

وكتب الرئيس الاذربيجاني لنظيره الايراني: إنني على يقين بان العلاقات القائمة على اسس الاحترام التبادل وحسن الجيرة بين اذربيجان وايران ستواصل مسارها نحو النمو وتسهم في تعزيز الاستقرار والامن داخل منطقة القوقاز الجنوبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة