البث المباشر

قاليباف من موسكو: لدي رسالة من قائد الثورة الى الرئيس الروسي

الإثنين 8 فبراير 2021 - 07:44 بتوقيت طهران
قاليباف من موسكو: لدي رسالة من قائد الثورة الى الرئيس الروسي

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد باقر قاليباف بأنه يحمل رسالة من قائد الثورة الاسلامية الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وقال قاليباف في تصريح للصحفيين في موسكو فور وصوله إليها مساء الاحد: ان زيارتي لموسكو تأتي تلبية لدعوة من رئيس مجلس الدوما وأحمل في أول زيارة رسمية لي الى روسيا رسالة من سماحة قائد الثورة الاسلامية في إطار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف: ان العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والاتحاد الروسي مبنية على نهج استراتيجي وبعيد الأمد وبناءً عليه يتباحث ويتعاون برلمانا البلدين في مسار تعميق وتوجيه وتوفير الأرضية لاضفاء الطابع الاستراتيجي على التعاون بين البلدين والقضايا الاقليمية والدولية.

وأشار الى الحظر الغربي الظالم ضد البلدين وقال: انه بناءً عليه يسعى البلدان بالتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية لخفض تأثيرات الحظر.

وأوضح بأنه سيتباحث خلال الزيارة حول الاتفاق النووي والقضايا المتعلقة به وأضاف: ان جدول اعمال الزيارة يتضمن أيضاً البحث حول قضية كورونا وأول لقاح مستورد من قبل ايران وكان من روسيا ومواصلة التعاون في القطاع الصحي.

وسيلتقي قاليباف الذي يرافقه وفد برلماني خلال الزيارة عددا من كبار المسؤولين الروس وسيلقي كلمة في الاكاديمية الدبلوماسية في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة