البث المباشر

قاليباف: أحمل رسالة هامة حول علاقاتنا الاستراتيجية مع روسيا

الأحد 7 فبراير 2021 - 20:52 بتوقيت طهران
قاليباف: أحمل رسالة هامة حول علاقاتنا الاستراتيجية مع روسيا

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران محمد باقر قاليباف إنه يحمل، خلال زيارته لموسكو، رسالة هامة حول العلاقات الاستراتيجية مع روسيا.

واضاف محمد باقر قاليباف، في تصريح صحفي قبيل توجهه الى موسكو مهنئا بذكرى انتصار الثورة الاسلامية ويوم القوة الجوية، إن زيارته تتم بدعوة من فالادين رئيس الدوما الروسي.

وتابع: إن قائد الثورة الاسلامية يؤكد باستمرار على العلاقات الاستراتيجية مع روسيا وهو مابعث على القيام بهذه الزيارة التي تعد الاولى الى خارج البلاد بدعوة رسمية عقب تسلمي منصب رئاسة المجلس.

وأعرب عن ارتياحه حيال مستوى العلاقات بين طهران وموسكو ووصفها بالطيبة والجيدة للغاية لاسيما على الصعد الاقتصادية والسياسية والدفاعية والامنية والتقنية والعلمية والاكاديمية.

وعدّ العلاقات بين برلماني البلدين، لاسيما اللجنة العليا المشتركة، بأنها متّنت الاواصر وتركت تأثيرات ايجابية للغاية.

ووصف البلدين بأنهما يرتبطان بقواسم مشتركة عديدة على الصعد الاقليمية والدولية وهو مايصب في سياق الدفع بالفرص المتاحة في المنطقة والعالم الى أطر جديدة ومشتركة وأسس مطلوبة لصالح البلدين على صعيد المنطقة والتحرك صوب تحقيق مشروع السلام العالمي.

ونوه الى انه سيلتقي، خلال الزيارة، رئيسي الدوما ومجلس الشيوخ وكبار المسؤولين في هذا البلد للتباحث حول العلاقات في المجالات الثنائية والاقليمية والعالمية وهو يعزز الأمل بتمتين الاواصر الاستراتيجية بين ايران وروسيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة