البث المباشر

الرئيس روحاني يتابع أوضاع المنكوبين بالزلزال

الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 15:06 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يتابع أوضاع المنكوبين بالزلزال

وجه الرئيس الايراني حسن روحاني بإتخاذ الاجراءات الفورية لتخفيف معاناة المنكوبين بزلزال سربل ذهاب في محافظة كرمانشاه غرب ايران.

جاء ذلك في اتصال هاتفي للرئيس روحاني اليوم الاثنين مع محافظ كرمانشاه هوشنك بازوند خلال ترؤسه اجتماع لجنة ادارة الازمة في محافظة كرمانشاه المنعقد في مديرية قصرشيرين.

واكد رئيس الجمهورية في هذا الاتصال الهاتفي على متابعة اوضاع المنكوبين بالزلزال، داعيا الى توفير الاسكان الموقت لهم ومعالجة مشاكلهم.

واشاد الرئيس روحاني بصبر منكوبي حادث الزلزال، مؤكدا بان المسؤولين يتابعون حل مشاكلهم سريعا.

من جانبه اوضح قال محافظ كرمانشاه بان عدد جرحى الزلزال بلغ 729 شخصا، حيث تمت معالجتهم ميدانيا ما عدا 18 منهم مازالوا راقدين في المستشفيات لتلقي المزيد من العلاج.

واوضح بانه تم توجيه 13 فريقا الى المناطق المنكوبة بالزلزال لتقييم الاضرار الناجمة، وقال، ان شبكات المياه والغاز والكهرباء تعمل في الوقت الحاضر في المناطق المنكوبة بلزلزال.

وقد ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر مساء الاحد ضواحي مدينة سربل ذهاب بمحافظة كرمانشاه غرب ايران.

وافاد مركز رصد الزلازل التابع التابع للمؤسسة للجيوفيزيائية بجامعة طهران ان الزلزال وقع في الساعة الثامنة و 7 دقائق و 31 ثانية من مساء الاحد بالتوقيت المحلي (الرابعة و 37 دقيقة و 31 ثانية عصرا بتوقيت غرينتش).

ووقع الزلزال في عمق 7 كم من سطح الارض وعلى بعد 17 كم من مدينة سربل ذهاب و 18 كم من قصرشيرين و 33 كم من كيلان غرب و 127 كم من كرمانشاه.

يذكر ان زلزالا مدمرا بقوة 7.3 ريختر ضرب غرب كرمانشاه يوم 12 تشرين الثاني /نوفمبر العام الماضي على بعد 11 كم من مدينة ازكلة ما ادى الى مصرع 620 شخصا واصابة اكثر من 12 الفا اخرين.

واسفر ذلك الزلزال عن تدمير نحو 100 الف وحدة سكنية بصورة جزئية او كلية في 10 مدن و 1930 قرية بمحافظة كرمانشاه الواقعة غرب ايران.   

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة