البث المباشر

مداهمات واسعة ينفذها الاحتلال ويعتقل عشرات الفلسطينيين

الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 12:32 بتوقيت طهران
مداهمات واسعة ينفذها الاحتلال ويعتقل عشرات الفلسطينيين

شنت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واسعة لمختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها تفتيش للمنازل واعتقالات في صفوف المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل فجر اليوم عشرات المواطنين الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وادعى جيش الاحتلال مصادرة اسلحة في مدينة يطا وبيت أمر بالخليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، 32 مواطنا مقدسيا، بينهم قيادات من حركة فتح في المدينة المقدسة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل وفتشتها، في أحياء القدس من بينها البلدة القديمة وبيت حنينا والعيسوية ومخيم شعفاط، وسط تحليق طائرة استطلاع في سماء القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان والمواطنين، عرف من بينهم حسام ابو سنينة وعامر عوض من بيت حنينا، وعبد الله السنجلاوي من البلدة القديمة، ومحمد نايف عبيد وفادي عبد الله محمود وأحمد موسى عرفات مصطفى من قرية العيسوية.

وشملت الاعتقالات أيضا محمد الصياد" الشبل "، إياد الهدرة، توفيق وايهاب ابو اسبيتان، علاء ابو الهوى، احمد خويص، محمد صالح خويص، وليد محمد الصياد من بلدة الطور بالقدس، ومحمد ابو صوي من بلدة سلوان، وفواز عوض الله من شعفاط، وياسر حمدان، وفادي الرجبي من بيت حنينا، وأمين صيام من واد الجوز بالقدس.

وداهمت مخابرات الاحتلال مخيم شعفاط وانتشرت في شوارعه وحواريه، واقتحمت منزل نائب أمين سر اقليم حركة فتح بالقدس عادل ابو زنيد ولم تجده بالمنزل.

وأفاد شهود عيان ان المخابرات احتجزت أشقاء عادل ابو زنيد، وطلبت منهم إبلاغه بتسليم نفسه لمراكز الشرطة الصهيونية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت ليلة أمس رئيس لجنة مناهضة التطبيع جهاد عويضة وإسلام بكيرات.

وفي رام الله، وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في عدة مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينها اعتقال صحفي وفتاة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي أحمد فتحي الخطيب خلال اقتحام منزله في بلدة بيتونيا قرب رام الله، علما أنه اعتقل واستدعي عدة مرات لدى الاحتلال والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل الفتاة آيات إبراهيم "17 عاما"، خلال اقتحام بلدة بيت لقيا جنوب غرب المدينة.

وفي ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال حي البالوع شمالي البيرة واقتحمت مباني شركات تجارية وشرعت بأعمال التفتيش فيها.

كما اعتقل الاحتلال الشاب أحمد إحسان الخصيب خلال اقتحام منزل أسرته في قرية عارورة شمال رام الله دون القيام بأعمال تخريب.

وفي قرية بدرس غربا، اقتحمت قوة من المشاة منزل إمام المسجد الشيخ محمد مرار ومنزل شقيقه وشرعت بأعمال التفتيش والتخريب، كما عبثت بمحتويات المنزل بعد تفجير الأبواب وقامت بالتحقيق مع ساكنيه.

واندلعت خلال ساعات الليل مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان في قرية دير أبو مشعل شمال غرب المدينة، تخللها إطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية، بعد قيام شبان برشق مركبات المستوطنين بالحجارة.

وأغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم المدخل الرئيس للقرية والمداخل الفرعية ومنعت الأهالي من التنقل، كما اقتحمت منازل في القرية.

ومن جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، بينهم طفلان.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا جنوبا، واعتقلت كلا من: زيد ماهر زين، وآدم عادل حوشية، وآدم طه دعاجنة (19 عاما)، والطفل زيد توفيق الجندي (15 عاما).

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ شمال شرق مدينة الخليل، واعتقلت الشاب محمود وراسنة، ومن بلدة صوريف شمال غرب الخليل اعتقلت المواطن أحمد الهور، وعلى حاجز الجبعة شمال صوريف اعتقلت المواطن حسين عبد الكريم أبو خوصة.

ومن مدينة الخليل اعتقلت تلك القوات الطفل عبد الرحمن فرج عبد المغني أبو داود (15 عاما)، بزعم رشق الجنود المتمركزين على حاجز أبو الريش المقام غرب الحرم الابراهيمي بالحجارة، واقتادته إلى مركز تحقيق "جعبرة" شرق مدينة الخليل.

وفي جنين، وداهمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين حيث اندلعت مواجهات فيما فتشت منازل.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال تمركزوا في محيط البنك العربي في البلدة حيث دارت مواجهات وسط إطلاق للأعيرة النارية والقنابل الغازية.

وأشارت إلى تفتيش عدد من منازل المواطنين في تلك المنطقة واستجواب ساكنيها، واعتقال شاب قبل إطلاق سراحه على مدخل البلدة أثناء انسحاب قوات الاحتلال.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد حسين ديرية (15 عاما) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وعباده محمد قنيص (20 عاما) من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حملاته المتكررة من مداهمات وتفتيش المنازل واعتقال المواطنين بالضفة والقدس المحتلتين بشكل يومي.

 

المصدر : وكالات فلسطينية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة