البث المباشر

لقاح كورونا الروسي يصل اليوم الخميس الى طهران

الخميس 4 فبراير 2021 - 08:02 بتوقيت طهران
لقاح كورونا الروسي يصل اليوم الخميس الى طهران

اعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الايرانية محمد حسن ذيبخش بان الشحنة الاولى من لقاح كورونا الروسي ستصل الى مطار الامام الخميني بطهران بعد ظهر اليوم الخميس.

وقال ذيبخش في تصريح ادلى به الاربعاء لمراسل وكالة "ارنا": ان الشحنة الاولى لكورونا الروسي'>لقاح كورونا الروسي ستصل البلاد عصر اليوم الخميس بالتنسيق بين وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي واللجنة الوطنية لمكافحة كورونا ووزارة الطرق وبناء المدن.

واضاف: ان شركة "ماهان" للطيران الايرانية ستقوم بنقل هذه الشحنة من روسيا وستحط في مطار "الامام الخميني (رض)" في الساعة 15:40 من عصر اليوم الخميس بالتوقيت المحلي (12:10 ظهرا بتوقيت غرينتش) وتم إعداد جميع التمهيدات اللوجيستية اللازمة لهذا الغرض.

وتشير نتائج المرحلة الاخيرة من الاختبار البشري للقاح "سبوتنيك V" بانها كانت ايجابية بنسبة 91.6 بالمائة حسب دراسة نشرتها مطبوعة LANCET بعد اجراء الاختبار على 20 الف متطوع.

وكان ربع عدد المتطوعين يعانون من امراض رئيسية تعد عاملا مساعدا على تشديد مرض كورونا. وكانت هنالك بين الافراد المتطوعين لتلقي هذا اللقاح 3 حالات وفاة كانوا يعانون من امراض رئيسية حادة ويبدو ان وفاتهم لا علاقة لها باللقاح. بناء على ذلك تم اعتبار اللقاح ضمن اللقاحات الموافق عليها من قبل شركات "فايزر- بايون‌ تك" و"مدرنا" و"آسترازنكا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة