البث المباشر

قاليباف: على الادارة الاميركية الجديدة تنفيذ التزاماتها

الأحد 31 يناير 2021 - 13:12 بتوقيت طهران
قاليباف: على الادارة الاميركية الجديدة تنفيذ التزاماتها

قال رئيس البرلمان الايراني محمد باقر قاليباف ان على ادارة الرئيس الأميركي جو بايدن تنفيذ التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي لا أن تضع الشروط لتنفيذ هذه الالتزامات.

وشدد قاليباف خلال كلمة له اليوم الأحد في اجتماع البرلمان، على أن تجربة الاتفاق النووي لا تزال ماثلة أمامنا، والشعب الايراني ليس ساذجا ليخوض مرة أخرى لعبة (الدفع نقدا، مقابل الوعود المؤجلة)، وليس هناك من لديه استعداد للقيام بذلك، لذلك يتعين على الحكومة الأميركية الجديدة تنفيذ التزاماتها، بدل أن تضع الشروط لتنفيذ هذه الالتزامات.

وهنأ قاليباف حلول الذكرى الثانية والاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، واشار الى ان ايران كانت قبل الثورة حديقة خلفية للقوى الكبرى التي كانت تفضل مصالحها الاستعمارية المتغطرسة على مصالح الشعوب، ولم تأبه عن تجويع الشعب الايراني ونهب ثرواته واحتلال بلاده وتجزئتها.

وأضاف قاليباف، أن الشعب الإيراني يشهد غدر امريكا وبريطانيا وتهديداتهما منذ سنوات طويلة، وتمكن هذا الشعب ان يقرر مصيره بعد ان تسلح بالقوة التي اخذها من الإمام الخميني الراحل.

وقال، أن الجمهورية الإسلامية ومنذ بداية انتصارها، بدأت عهد جديد في العالم، وأثارت حفيظة القوى العظمى في الشرق والغرب مما جعلها تمارس المزيد من الضغوط على هذا البلد، لكن هذه المشاكل لم توقف الثورة الإسلامية وباتت إيران اليوم دولة قوية ومستقلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة