البث المباشر

مباحثات ايرانية - تركية بشأن التعاون الإعلامي والصحفي الإقليمي

السبت 30 يناير 2021 - 07:40 بتوقيت طهران
مباحثات ايرانية - تركية بشأن التعاون الإعلامي والصحفي الإقليمي

أكد مساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني للشؤون الصحفية محمد خدادي ضرورة التعاون الاعلامي الاقليمي خاصة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا وتركيا وسائر دول المنطقة ومنها جمهورية اذربيجان والعراق.

وخلال لقائه في أنقرة الجمعة مراد كاراغوز مدير عام شؤون الدبلوماسية العامة في الخارجية التركية، أكد خدادي ضرورة التعاون الاعلامي الاقليمي خاصة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا وتركيا وسائر الدول من ضمنها جمهورية آذربيجان والعراق.

وأشار الى أواصر الأخوة والجيرة بين ايران وتركيا، داعياً للمزيد من اللقاءات بين مسؤولي الشؤون الاعلامية في البلدين بهدف توثيق وتوطيد العلاقات الثنائية.  

وأكد ان العلاقات المباشرة بين مدراء الإعلام في البلدين من شأنها ان تحول دون الكثير من سوء الفهم، واقترح إقامة مثل هذه العلاقات وهو ما حظي بترحيب الجانب التركي.   

من جانبه اعتبر مدير عام شؤون الدبلوماسية العامة في الخارجية التركية تزامن زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مع زيارة مساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني محمد خدادي لانقرة، بأنه أمر يبعث على السرور ومن شأنه تطوير العلاقات الشاملة بين طهران وأنقرة.

وأشار كاراغوز الى تفشي فيروس كورونا في العالم وقال: انه نظراً لعدم إمكانية إقامة اللقاءات المباشرة فإن تركيا بدأت بالدبلوماسية الرقمية بمختلف اللغات وهي على استعداد لوضع خبراتها تحت تصرف ايران في هذا المجال.

وكان مساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني قد التقى كبار مدراء وسائل الاعلام التركية المعروفة في مقر السفارة الإيرانية في أنقرة.

وكان خدادي قد التقى أيضاً مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الحكومية التركية (تي آر تي) ابراهيم ارن وتباحث معه حول سبل تعميق وتقوية العلاقات بين ايران وتركيا في مختلف المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية وخاصة الاعلامية.

كما التقى مساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني في اليوم الأول لزيارته الى أنقرة مساعد مركز الاتصالات في الرئاسة التركية جاغتاي اوزدمير.

والتقى كذلك مدير عام وكالة "الاناضول" شنول كازانجي للبحث في سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مجال الاعلام والأخبار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة