البث المباشر

ظريف: سأجري مشاورات حول التعاون السداسي في المنطقة

الإثنين 25 يناير 2021 - 19:40 بتوقيت طهران
ظريف: سأجري مشاورات حول التعاون السداسي في المنطقة

قال وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف": سأجري مشاورات خلال زيارتي لروسيا وارمينيا وجورجيا وتركيا، حول "التعاون سداسي الجانب" وغيره من مجالات التعاون الاقليمي؛ واصفاً زيارته الحالية لجمهورية اذربيجان بأنها مميزة.

وأضاف وزير الخارجية في تصريح للصحفيين بنهاية زيارته لجمهورية اذربيجان اليوم، "ان باكو شكلت المحطة الأولى من جولتي في منطقة القوقاز لإجراء مباحثات حول آليات تعزيز السلام والاستقرار الإقليميين، الى جانب توسيع العلاقات الثنائية".

وصرح ظريف، "نحن أقمنا خلال الأشهر الماضية تعاوناً مميزاً في المجالات الثائية مع جمهورية اذربيجان"؛ لافتاً في السياق الى الجهود والزيارات السابقة التي وصفها "جيدة" من أجل تسوية المشاكل الإقليمية، الى جانب زيارة مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية "سيد عباس عراقجي"، قبل فترة قليلة، الى باكو وبلدان إقليمية أخرى.

وتابع القول: إنني تابعت خلال مباحثاتي مع كبار المسؤولين الأذربيجانيين اليوم، القضايا في كلا الصعيدين الإقليمي والدولي أيضاً.

وفي معرض الإشارة الى مباحثاته مع الرئيس الاذربيجاني اليوم الاثنين، أكد وزير الخارجية: ان اللقاء مع "الهام علييف" كان في غاية الأهمية والفائدة؛ حيث ناقشنا المبادرات الإقليمية وسبل التعاون بشتى المجالات متعددة الاطراف في هذه المنطقة الستراتيجية؛ وبما يصب في تعزيز السلام والاستقرار الاقليميين.

كما تطرق الى القضايا المطروحة خلال اجتماع لجنة التعاون المشتركة بين ايران واذربيجان اليوم؛ مبيناً ان "قرارات جيدة جدا اتخذت في هذا الاجتماع؛ حيث ناقشنا موضوع إعادة اعمار المناطق المحررة، على أمل مشاهدة مزيد من التعاون الثنائي في سياق مصالح البلدين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة