البث المباشر

مفتي سوريا يرفض ربط المقاومة بالارهاب

السبت 24 نوفمبر 2018 - 17:59 بتوقيت طهران
مفتي سوريا يرفض ربط المقاومة بالارهاب

رفض مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون ربط المقاومة بالارهاب، لافتاً الى ان التدخل في الشؤون الداخلية لبلد ما دون موافقة قادته هو الارهاب بعينه.

وقال الشيخ حسون اليوم السبت، خلال المؤتمر الثاني والثلاثين للوحدة الاسلامية في طهران ان ربط المقاومة بالارهاب يعد اتهاماً لها، مؤكداً على ضرورة ان يكون الهدف الاول هو معرفة جذور ظاهرة الارهاب، واوضح ان الله سبحانه وتعالى حثّ الجميع على الوحدة ناهياً اياهم عن النزاع مع بعضهم الآخر.

وفيما أشار الى ان ضرورة تعزيز الوحدة باتت اليوم ملموسة أكثر من ذي قبل، قال المفتي السوري ان الأمة الإسلامية تحولت اليوم الى مجموعة من الأجزاء وقد تم إبرام مجموعة من الصفقات من قبل الأعداء لسفك دماء المسلمين.

وأكد الشيخ حسون على الأمة الإسلامية أن لا تنصاع الى مصالح الآخرين والقوى العالمية؛ مدللاً بالقول أن هذا الأمر لن يؤدي الا الى إهدار مصالح المسلمين وخسرانهم. 

وفي جانب آخر من حديثه، نوّه مفتي سوريا على ضرورة تحرير القدس الشريف من براثن الأعداء؛ مؤكداً ان أي محاولة تأتي خلافا لهذا الهدف تعد مساعدة للأعداء.

كما أشار الى ظاهرة التكفير المشؤومة، داعياً بالقول "علينا أن نتغلب على هذه الظاهرة التي يتم تصديرها (من الخارج) الى بلداننا".

المصدر: قناة العالم الاخبارية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة