البث المباشر

جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيساٌ لامريكا

الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:16 بتوقيت طهران
جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيساٌ لامريكا

أدى جو بايدن، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، ودعا الامريكيين للوحدة ومواجهة العنف والتطرف.

وفي كلمة بعد إدائه اليمين الدستورية، قال جو بايدن، هذا هو يوم الولايات المتحدة الاميركية يوم الديمقراطية ونحن نحتفي بانتصارها.

واضاف بايدن، إنني أعرف مدى قوة أمتنا بديمقراطيتها وإن الولايات المتحدة لا تلخص بشخص واحد بل بالجميع..جائحة كورونا أفقدت الشعب الأمريكي وظائف كثيرة ولكن الأمريكيين صمدوا أمام هذه الجائحة.

ودعا جو بايدن "كل الأمريكيين إلى الوحدة ومواجهة العنف والتطرف وصنع مستقبل أكثر إشراقا للشعب الأمريكي".

واضاف جو بايدن: ان تاريخ الشعب الأمريكي ينطوي على نضال طويل في مواجهة العنف والسعي من أجل بناء الوحدة بين شرائح الأمة، قائلا، لم تفلح العصابات المتطرفة بأن تقوض الديمقراطية في بلادنا لا أمس ولا اليوم ولا في المستقبل.

ونوه بايدن الى ان اختلاف الرأي بين الشعب الأمريكي لا يفسد شيئا من المحبة والود بينهم، قائلا، لابد أن ننهي الحرب التي تؤلب الحضري على الريفي و الأبيض على الأسود.

واضاف، لابد أن نمد يد العون إلى الآخرين وهذه هي سنة الحياة فالجميع بحاجة إلى الآخر وعلينا جميعا أن نصمد في مواجهة الصعاب وجائحة كورونا، وقال، ان 400 ألف شخص فقدوا حياتهم في السنة لماضية بسبب جائحة كورونا.

وتابع جو بايدن، ان الأمة الأمريكية تواجه أكبر تحد لمواجهة الصعاب وإن التاريخ سيحكم علينا فيما إذا تقاعسنا أو صمدنا أمام التحدياتن وقال، فليقدم كل منا أفضل ما لديه من أجل الولايات المتحدة لكي تقول الأجيال القادمة إن آباءنا قدموا أفضل ما لديهم من أجل الوطن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة