البث المباشر

ظريف: سياستنا تجاه حكومة بايدن هي "خطوة مقابل خطوة "

الإثنين 18 يناير 2021 - 19:14 بتوقيت طهران
ظريف: سياستنا تجاه حكومة بايدن هي "خطوة مقابل خطوة "

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن سياسة ايران في مواجهة حكومة الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن هي" خطوة مقابل خطوة "ولن نقبل باتخاذ إجراءات مقابل بيان او توقيع.

وقال متحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي أبو الفضل عموئي، ان اجتماع اللجنة عقد مساء اليوم الاثنين بحضور وزير الخارجية محمد جواد ظريف حيث تم توجيه 12 سؤال اليه من قبل اعضاء البرلمان.

وتابع ابو الفضل عموئي ان اسئلة اعضاء البرلمان تناولت قضايا مثل رد فعل وزارة الخارجية على سياسات تركية في منطقة القوقاز وبناء السدود في هذا البلد وازمة قره باغ والمتابعات القانونية المتعلقة باغتيال الشهيد قاسم سليماني والاجراءات المتخذه بشان اغتيال الشهيد فخري زاده، والإجراءات المتخذة لتعزيز الدبلوماسية الاقتصادية في دول الجوار بما في ذلك العراق وسوريا، وآخر تطورات افتتاح قنصليات للجمهورية الاسلامية الايرانية في حلب واللاذقية، ومتابعة أوضاع موانئ ابادان وأروندكنار وخرمشهر.

وقال انه عقب اجابات وزير الخارجية، أعرب ممثلان عن رضاهما بردود وزير الخارجية. فيما لم يقتنع النواب من اجابات ظريف على خمسة اسئلة واكدوا ضرورة احالة ذلك الى الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي.

وأشار عموئي إلى انه في جزء آخر من هذا الاجتماع الذي استمر 3 ساعات، قدم السيد ظريف تقريراً عن آخر التطورات في السياسة الداخلية للولايات المتحدة والتوقعات بشان مستقبل السياسة الخارجية في هذا البلد إلى أعضاء لجنة الأمن القومي واكد أن سياسة بلادنا في مواجهة حكومة بايدن هي "خطوة مقابل خطوة " ولن نقبل باتخاذ إجراءات مقابل بيان او توقيع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة