البث المباشر

بوريس جونسون يدعو البريطانيين للبقاء في منازلهم

السبت 16 يناير 2021 - 11:36 بتوقيت طهران
بوريس جونسون يدعو البريطانيين للبقاء في منازلهم

حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون البريطانيين يوم الجمعة، على البقاء في منازلهم وعدم الخروج في عطلة نهاية الأسبوع وذلك رغم المؤشرات التي أظهرت تراجع الفيروس الفتاك، كما أعلنت السلطات البريطانية اغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية اعتبارا من صباح الاثنين المقبل.

وتشير الأرقام الحكومية إلى ما يسمى بمعدل (آر) الخاص بتقدير عدد الأشخاص الذين ينقلون المرض للآخرين قد انخفض قليلا في إنجلترا، وربما وصل إلى أقل من 1 في لندن.

وكانت العاصمة البريطانية واحدة من أكثر المناطق تضررا من السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس سريع الانتشار وخضعت لفرض أشدّ قيود الإغلاق بسبب الجائحة في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي وفي معظم شهر كانون أول/ ديسمبر.

وقال جونسون في رسالة بالفيديو نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجمعة: "الرجاء التفكير حقا مرتين قبل مغادرة المنزل خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، ولا تخرجوا إلا إذا كان ذلك ضروريا للغاية... من الأكثر أمانا أن تفترض أنك قد تكون مصاباً بكوفيد 19".

واضاف جونسون، إن الضغط على النظام الصحي في البلاد "غير عادي" وذلك بالنظر إلى العدد القياسي لمرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الراقدون في المستشفيات.

وتابع، إن بعض المستشفيات اضطرت إلى تأجيل إجراء عمليات السرطان، بينما انتظرت سيارات الإسعاف في طوابير أمام الأبواب.
وأضاف جونسون: "إننا في هذا الوقت بحاجة إلى عزيمة وطنية قوية" ويجب الاستمرار في توخي الحذر والبقاء في المنازل كلما كان ذلك ممكنا.

ووفقا للأرقام الرسمية فإن عدد المرضى الذين يعالجون حاليا في المستشفيات البريطانية يزيد على 37 ألف. وإن أكثر من 4 آلاف شخص نقلوا إلى المستشفيات يوم الثلاثاء الماضي وحده.

وكان إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة قد وصل إلى 27ر3 مليون حالة إصابة حتى الساعة 07:30 من صباح الجمعة بتوقيت لندن، بحسب ما أظهرته بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

ووفقا للبيانات، بلغ إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في بريطانيا 86163 حالة. وأشارت البيانات إلى تعافي 7580 شخصا من مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة