البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الخميس

الخميس 31 ديسمبر 2020 - 14:42 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الخميس

تداولت الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم الخميس، عدداً من القضايا المحلية والاقليمية والدولية، ابرزها، الرئيس الايراني يؤكد ان الشهيد قاسم بطل سيبقى خالداً، قائد فيلق القدس .. الاجدر بقتلة الشهيد سليماني العيش في الخفاء على غرار سلمان رشدي.

اطلاعات ..
الرئيس روحاني .. الشهيد قاسم سليماني بطل سيبقى خالدا

كيهان ..
قائد فيلق القدس .. الاجدر بقتلة الشهيد سليماني العيش في الخفاء على غرار سلمان رشدي

ايران ..
الوزير ظريف يحذر من احتمال قيام امريكا بمغامرات جديدة في المنطقة

ابرار..
المدعي العام في طهران يكشف عن خفايا دور الماني في جريمة اغتيال الفريق سليماني

جمهوري اسلامي ..

مناورات الركن الشديد الفلسطينية, بداية لايجاد نواة جيش تحرير فلسطيني موحد

قدس ..
بيان مناورات الركن الشديد الفلسطينية , رسالة ردع للكيان الصهيوني

حمايت ..
رئيس المكتب الرئاسي يعلن عن بدء الاعداد لانتاج يورانيوم مخصب بدرجة عشرين بالمئة

رسالت ..
مخاوف في بريطانيا من انفجار قنبلة انفصال اسكتلندا الموقوتة بعد ابرام اتفاق البركسيت

خراسان ..
مايك بنس يخلي ظهر ترامب برفض اعلان فوزه بدلا من اعلان فوز بايدن

وطن امروز ..
عمليات واسعة للحشد الشعبي في ثلاث محافظات عراقية للقضاء على الفلول الداعشية

ابتكار ..
وقوع انفجار بمطار عدن تزامنا مع وصول اعضاء حكومة الهارب منصور هادي الجديدة

عصر ايرانيان ..
قاض فدرالي امريكي.. ليس من العجيب ان يعفو مجرم كترامب على مجرمين اخرين

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الخميس

آرمان ملي...
صحيفة ارمان ملي كتبت في افتتاحيتها، هلع مثلث ترامب نتنياهو بن سلمان ..من المحتمل ان يعمد الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لتفجير الاوضاع في المنطقة قبيل مغادرته للبيت الابيض..ان ارسال امريكا غواصة نووية للخليج الفارسي يعكس وجود نوايا عدوانية امريكية جديدة في المنطقة.

والكيان الصهينوني ارسل بدوره غواصة نووية هي في طريقها لمضيق هرمز ايضا , ويبدو ان كلا من ترامب ونتياهواللذان يقفان على حافة السقوط يحاولان افتعال ازمة ساخنة في الخليج الفارسي بالتعاون مع ولي العهد السعودي لايجاد حالة طارئة تؤخر سقوطهما الداخلي, ورهان هذا المثلث يدور حول محور استفزاز ايران الا ان بلادنا لن تنجر في هذه اللعبة وهي التي ستختار توقيت ومكان وسبل تنفيذ انتقامها من قتلة الشهيد سليماني .

جمهوري اسلامي ..
نشرت صحيفة جمهوري اسلامي تعليقا حول تفاقم الازمة السياسية في فلسطين المحتلة يحمل عنوان، انشقاق في احد الاحزاب الصهيونية الرئيسية، جاء فيه .. يواجه حزب ازرق ابيض برئاسة وزير الحرب بيني غانتس احتمال حدوث انشقاق داخلي كبير بعد استقالة وزير الداخلية.

وسط انباء عن قرب استقالة وزير الخارجية ايضا والاثنان من الاعضاء الرئيسيين في ازرق ابيض الامر الذي سيضعف محاولات غانتس احباط خطة نتنياهو وبعد انحلال الكنيست لاجراء انتخابات مبكرة , وهي خطة يراهن نتنياهو عليها لتشكيل حكومة غير ائتلافية.

الا ان نتنياهو الذي يراهن على ورقة التطبيع مع نظم عربية رجعية يواجه بدوره انتقادات في الليكود قد تقلب خططه راسا على عقب وسط احتمال حدوث انشقاق كبير بالليكود ايضا.

حمايت ..
صحيفة حمايت نشرت تقريرا خاصا يتحدث عن، وثائق تكشف دعم بايدن للكيان الصهيوني، وهي وثائق كشفت عنها محافل صحفية بفلسطين المحتلة، ونقرأ في التقرير .. ازاحت صحيفة " هاآريتس " الصادرة بتل ابيب الستار عن خفايا علاقات بايدن مع الكيان الصهيوني.

وحسب هذه الصحيفة الصهيونية سعى بايدن عام 1986 لكسب رضى اللوبي الصهيوني بامريكا عبر معارضته في الكونغرس لصفقات اسلحة امريكية لبلدان عربية لصالح الكيان الصهيوني وذلك لكسب تاييد هذا اللوبي لترشيحه في الانتخابات الرئاسية الامريكية عام 1988. واشارت هذه الصحيفة الى عقد بايدن اجتماعات مع السفير الصهيوني بواشنطن هذا السياق .

قدس ..
في مقالها، تركة ترامب المشؤومة لبايدن، كتبت صحيفة قدس .. بايدن سيدخل البيت الابيض ليواجه جبلا من المشاكل والازمات التي تسبب ترامب بها داخليا ودوليا في اربع سنوات.

مشاكل داخلية كبيرة من تداعيات تجاهله لخطر تفشي فيروس كورونا والى تصرفاته ومواقفه العنصرية التي ادت الى تشرذم المجتمع الامريكي ومرورا بتفجيره لمشاكل على صعيد قوانين الهجرة وغير ذلك هذا بالاضافة الى ايجاده عزلة دولية على امريكا بتفجيره ازمات مع الامم المتحدة نفسها تتمثل بخروج امريكا من معاهدات المناخ ومن اليونسكو ومنظمة الصحة العالمية والى اخر القائمة , وبالطبع هذا الى جانب خروجها من معاهدات دولية كالاتفاق النووي ومعاهدة استارت الثانية وغيرها من المعاهدات . ان بايدن سيواجه تركة ثقيلة جدا هي حصيلة سياسات ترامب الخاطئة .

رسالت ..
صحيفة رسالت كتبت في مقال لها بعنوان، صدمة اقتصادية صينية لامريكا.. يبدو ان الصين لم ترغب بخروج ترامب من البيت الابيض بدون توديعه على طريقتها الخاصة .. هدية الصين الوداعية لترامب تتمثل بالتحرك لابرام اتفاقية تجارية واقتصادية استراتيجية مع الاتحاد الاوروبي.

اتفاقية ستكون بمثابة ضربة تعكس فشل ترامب وكذلك بمثابة رسالة للرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن ايضا , فمثل هذه الاتفاقية التي ستشمل كما يبدو كل القطاعات وجميع المجالات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية ستكوى ضربة كبرى للاقتصاد الامريكي وللنفوذ الاقتصادي والتجاري الامريكي في الاسواق العالمية, ولعل الاهم من كل ذلك بالنسبة للصين على الاقل هو تجريد امريكا من سلاح العقوبات والحظر الذي تستخدمه ضد الاخرين.

سياست روز ..
حول اجواء التوتر في مناطق الحدود الصينية الهندية نشرت صحيفة سياست روز تقريرا بعنوان، الطائرات المقاتلة تدخل مسرح الازمة..هناك مؤشرات تدل على ان ازمة الخلافات الحدودية بين الصين والهند في طريقها للمزيد من التصعيد والتسخين.

فالهند اتهمت بكين بحشد المزيد من القوات المدرعة وبنشرها لقواعد صاروخية ونظم رادار الى جانب زجها بطائرات مقاتلة في طلعات استعراضية في اجواء المناطق المتنازع عليها .

وخلف هذه الاتهامات واصلت نيودلهي تعزيز قدراتها العسكرية في تلك المناطق الامر الذي بات يزيد من احتمال اندلاع شرارة حرب في اية لحظة بين عملاقين نووين يشكلان اكثر من ثلث سكان العالم .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة