البث المباشر

الامن الايراني يفكك شبكة للاخلال بالنظام الاقتصادي في البلاد

الأحد 13 ديسمبر 2020 - 20:54 بتوقيت طهران
الامن الايراني يفكك شبكة للاخلال بالنظام الاقتصادي في البلاد

اعلن الامن الايراني عن تفكيك شبكة واسعة للاخلال بالنظام الاقتصادي والعملة الاجنبية في البلاد واعتقال 8 من عناصرها الرئيسية.

وافادت العلاقات العامة بوزارة الامن الايرانية انه في سياق التصدي لحالات الاستغلال في التزامات العملة الاجنبية تمكن رجال الامن في الدائرة العامة للامن في محافظة يزد (وسط) في ظل اجراءات امنية وعملانية تخصصية من رصد واعتقال 8 عناصر رئيسية في شبكة واسعة للاختلاس والاخلال بالنظام الاقتصادي والعملة الاجنبية في البلاد.

واضاف البيان الصادر ان هذه الشبكة وفي ظل الاستفادة من شركات تغطية خارج البلاد واصدار مسودات فاتورات شكلية، حصلت من البنك المركزي على 150 مليون يور واقدمت من خلال بيعها في السوق الحرة على الحصول على المال غير المشروع وتهريب العملة الاجنبية.   

وبناء على اعترافات ووثائق الملف قام المتهمون بالتواطؤ ودفع الرشوة واستخدام بطاقات تجارية وحسابات بنكية مستاجرة وغسيل اموال ومخالفات جمركية وتهرب ضريبي وتزوير وثائق نقل السلع، ما ادى الى اهدار اكثر من 10 تريليون ريال من حقوق بيت المال (السعر الرسمي للدولار 42000 ريال).

وبلغ التداول المالي للحسابات البنكية للشبكة المذكورة اكثر من 300 تريليون ريال.

وتم في عملية تفكيك الشبكة كشف وضبط كميات ملحوظة من العملة الصعبة والوثائق البنكية والحوالات الشكلية والمزيفة واختام شركات خارجية للتغطية على المخالفات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة