البث المباشر

ايران.. عشرات الناطقين بالاسبانية يعتنقون الاسلام في مدينة مشهد

الأحد 13 ديسمبر 2020 - 11:40 بتوقيت طهران
ايران.. عشرات الناطقين بالاسبانية يعتنقون الاسلام في مدينة مشهد

أعلن مدير شؤون الزوار الاجانب في مرقد الامام علي بن موسى الرضا (ع) في مدينة مشهد المقدسة، ان 35 من الناطقين بالاسبانية اعتنقوا الاسلام من خلال الاتصال المرئي المباشر مع العتبة الرضوية المقدسة.

وقال سيد محمد جواد هاشمي نجاد: منذ إنشاء قسم اللغة الإسبانية لإدارة شؤون الزوار الاجانب قبل 18 شهرا، اعتنق 35 من الناطقين باللغة الاسبانية من أميركا الشمالية والوسطى، الإسلام الحنيف من خلال التواصل الافتراضي مع العتبة الرضوية المقدسة.

واضاف مدير شؤون الزوار الاجانب: من بين هؤلاء، 28 من كولومبيا وفنزويلا وإسبانيا والمكسيك وباراغواي وتشيلي ونيكاراغوا ولبنان، اعتنقوا الإسلام منذ بداية العام الجاري، تشكل النساء 65٪ منهم.

وتابع قائلا: الراغبون باعتناق الإسلام بعد تعرفهم الأولي على الإسلام من خلال صفحات الإنترنت ذات المحتوى الديني مثل مطابقة القضايا العقائدية للإسلام والمسيحية، وتوضيح محاسن الإسلام وسيرة الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله)، وترجمة آيات من القرآن، يبدون رغبتهم في اعتناق الإسلام.

واردف هاشمي نجاد: اعتناق الإسلام يتم من خلال النطق بالشهادتين بواسطة الاتصال المرئي مع العتبة الرضوية المقدسة، ومواصلة التواصل مع هؤلاء المسلمين الجدد عن طريق إرسال القرآن الكريم والكتب المتعلقة بموضوع الإسلام وقواعده باللغة الإسبانية، ويتم إرسال المنتجات الثقافية ذات المحتوى الديني والأحكام التعليمية إليهم عبر الفضاء الإفتراضي.

واختتم مدير شؤون الزوار الاجانب قائلا: تم تهيئة الارضية لاعتناق الدين الاسلامي من قبل 15 من هؤلاء الأشخاص في العام الميلادي الجاري، عن طريق ارتباط العتبة الرضوية المقدسة مع مركز إسلامي في السلفادور ونشر محتوى الكتب المرسلة، ونطق الشهادتين من خلال الاتصال المرئي المباشر مع العتبة المقدسة.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة