البث المباشر

إرم .. أكبر منتزهات خوزستان

الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 14:55 بتوقيت طهران
إرم .. أكبر منتزهات خوزستان

يعتبر متنزه "ارم" الواقع في مدينه شمران, في مدينة ماهشهر أحد المتنزهات المتميزة في ايران.

ويحتوي على أربعة آلاف متر بمساحة إجمالية تبلغ 40 هكتاراً, فيضم أكثر من 250 الف غرسة ومجموعة متنوعة من الحيوانات و بحيرة صناعية.

يضم المتنزه أقسام مختلفة مثل قسم المناطق العشبية المصنوعة التي تبلغ مساحتها 40000 متر مربعاً, قسم زراعة الزهور الموسمية, المناطق الحراجية التي تحتوي على اكثر من 100 نوع مختلف من النباتات, الاشجار و شجيرات الزينة ومنها الينبوت (الغاف) الايراني, الينبوت الباكستاني, شجرة الليل, دواء العقرب, التين البنغالي, الاكاسيا, الموز, التوت, الجامبو والرمان.

كما تضم النباتات الزهرية الصيفية والشتوية. وعدداً متنوعاً من شجيرات الزينة مثل لاتانا كمارا, الخطمي الوردي الصيني, التيكوما, الحرير المصري, نخل الفينيق, انواع مختلفة من الازهار الورقية و ذات الرائحة الليلية.

كما يحتوي المنتزه على العديد من الحيوانات المائية والقفصية, ومنها الأوز, البجع, البط, انواع الحمام, الببغاوات, طائر العشق, الحجل, طائر المينا, النعام, الدجاج والديك المحلي, الطاووس, الارانب, الاحصنة هلا بشوف, الديك الرومي, النسور, العقاب والقرود.

ويضم المنتزه بحيرة, برج للحمام, قفص الطيور, قفصان للقرود, قفص نعام, قفص لطائر العشق وقفص عقاب وذلك على مساحه قدرها 400 متر مربع تقريبا.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة