البث المباشر

صالحي: الشهيد فخري زادة أرسى بكفاءة البنى التحتية للدفاع النووي

السبت 28 نوفمبر 2020 - 20:52 بتوقيت طهران
صالحي: الشهيد فخري زادة أرسى بكفاءة البنى التحتية للدفاع النووي

قال رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية "علي اكبر صالحي": ان "الشهيد محسن فخري زادة" كانت لديه نشاطات واسعة في مجال الدفاع النووي داخل البلاد؛ مبيناً ان هكذا نشاطات علمية جادة تستدعي بنى تحتية مناسبة، حيث قام الشهيد فخري زادة باتخاذ خطوات كبيرة لإرساء البنى التحتية للدفاع النووي بكفاءة في البلاد.

وفي تصريح له اليوم السبت، نوه صالحي الى الانجازات التي حققها الشهيد فخري زادة في مجال الصناعات الدفاعية والنووية؛ مردفاً: كان بيننا تعاون جيد في مجالات مختلفة ولاسيما الدفاع النووي.

وقال مضيفاً: ان الشهيد الدكتور فخري زادة كان مختصا في الفيزياء النووية والهندسة النووية وكتب رسالة ممتازة للدكتوراه تحت عنوان "معرفة النيوترونات" بالتعاون مع الرئيس السابق لمنظمة الطاقة الذرية الدكتور عباسي، فكان مشروعاً قيماً جداً.

وتابع صالحي، ان الشهيد فخري زادة أنجز الكثير من الأعمال المتنوعة، ونظراً للمسؤولية التي كان يتولاها كرئيس لمنظمة الأبحاث والإبداعات بوزارة الدفاع، قام بأنشطة واسعة في هذا الخصوص.

ولفت رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية، الى ان القوات المسلحة في كل دولة تمتلك مثل هذا القسم لتتمكن من صد الهجمات الكيمياوية والنووية المحتملة من جانب العدو.

وأكد، ان ذلك يستدعي بنى تحتية مناسبة لكونه يشكل قضية علمية جادة؛ حيث قام الشهيد فخري زادة باتخاذ خطوات كبيرة من أجل إرساء البنى التحتية للدفاع النووي بكفاءة في البلاد.

يذكر ان الجمهورية الاسلامية الايرانية أكدت مراراً، بأن كافة نشاطاتها النووية سلمية بامتياز وإنها انطلاقاً من مبادئها والفتوى الصريحة لسماحة قائد الثورة الاسلامية في تحريم امتلاك واستخدام الأسلحة النووية، لم ولن تسعى وراء امتلاك هذا النوع من السلاح إطلاقاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة